أخبار عاجلة

الراخا يُجدد دعوته للتسجيل في اللوائح الانتخابية ويقول “سياسة الكرسي الفارغ لم تعد مجدية”

جدّد رئيس التجمع العالمي الأمازيغي رشيد الراخا، دعوته للتسجيل في اللوائح الانتخابية، موضحا أن “سياسة الكرسي الفارغ لم تعد مجدية في الوقت الراهن”.

وأوضح الراخا في “فيديو مباشر” نشره من مسقط رأسه “بني نصار” بمدينة الناضور، صباح اليوم الاثنين 20 دجنبر، بخصوص  موقفه من المشاركة السياسية اليوم، أن “الأمازيغية لم يكن قد تم ترسيمها من قبل، ولم تحظى بأي اهتمام من قبل الحكومة المغربية منذ سنة 2011، واليوم حان وقت التغيير من خلال المشاركة في الانتخابات واختيار الأفضل لتفعيل الأمازيغية في المؤسسات”.

واختار رئيس التجمع العالمي الأمازيغي منطقة الناضور لما لها رمزية تاريخية باعتبارها مركز عباس المساعدي قائد جيش تحرير الشمال بقبيلة إكزناين، ولدوره في تحرير كل ربوع المغرب من وطأة الاحتلال، ليقول بأن “سياسة الكرسي الفارغ لم تعد مجدية، مستشهدا بكيفية دفاع المغرب عن صحرائه وكيف أحرزت اعتراف أمريكا بنضاله داخل المؤسسات، وبالتالي حان وقت انخراط الأمازيغ في مسلسل النضال من الداخل بدل الوقوف على الهامش”.

وأضاف المتحدث في ذات الشريط المصور:”نحن أمازيغ ويجب أن ندافع عن قضيتنا من خلال التصويت على من يصون اهتماماتنا داخل المؤسسات، ونربح رهان التعليم وإعطاء طابع الرسمية الفعلية للأمازيغية، ونكف عن مطالبة أعداء الأمازيغية (رغم انتماء البعض لها) ليقوموا بما علينا نحن القيام به للمضي قدما بثقافتنا ولغتنا وتحقيق مكاسبنا”.

يشار إلى أن التسجيل في اللوائح الانتخابية مفتوح إلى غاية 31 دجنبر 2020. عبر الرابط التالي: https://www.listeselectorales.ma/formulaire_inscription.aspx

رابط الفيديو:

شاهد أيضاً

تأسيس لجنة أصدقاء الحقوقي ادريس السدراوي

بعد التطورات الأخيرة التي عرفها ملفتوص الناشط الحقوقي  ادريس السدراوي، الرئيس الوطني للرابطة المغربية للمواطنة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *