“الشبكة الأمازيغية الأمريكية” تُخلد رأس السنة الأمازيغية ببوسطن

على غرار السنوات الماضية، تستعد الفعاليات الأمازيغية بالولايات المتحدة الأمريكية، لتخليد رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2973 ببرنامج مكثف ومتنوع يجمع فعاليات أمازيغية من مختلف بلدان شمال إفريقيا.

وأعلنت منظمة الشبكة الأمازيغية الأمريكية (AANO) عن برنامجها لتخليد “ءيض ن ءناير”، الجديد 2973 في مركز الفنون ببسطون، وذلك يوم 14 يناير ، بمشاركة مجموعة من الفرق الأمازيغية، تنتمي لمنطقة القبائل بالجزائر ومنطقتي الريف وسوس في المغرب.

ويُخلد أمازيغ أمريكا، رأس السنة الأمازيغية عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، بمشاركة وازنة للفعاليات الأمازيغية من مختلف الولايات الأمريكية.

وقالت “الشبكة الأمازيغية الأمريكية”، إن “الجالية الأمازيغية في الولايات المتحدة والأصدقاء سيجتمعون معًا للاحتفال بالثقافة والتراث الأمازيغي، يوم 14 يناير الجاري.

واعتبرت هذا الحدث الذي يقام سنويا منذ أوائل عام 2000، ببسطون، فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن الشعب الأمازيغي وثقافته وتاريخه.

وأوضحت أن الاحتفال الذي سيقام هذا العام في مركزArt at Arts at Armory الواقع في Somerville ، MA ، سيشمل عروضًا تقديمية عن الثقافة واللغة الأمازيغيتين، والموسيقى والرقصات الفولكلورية بالإضافة إلى الشاي والحلويات التقليدية التي تُقدم في مثل هذه المناسبة. مضيفة أن “هذا الحدث لا ينبغي تفويته لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد عن واحدة من أقدم الثقافات في العالم”.

Ticket: https://www.eventbrite.com/e/AmazighJan14

https://www.eventbrite.com/e/amazigh-new-year-boston-2023-tickets-465830931857

 

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *