العالم الامازيغي تخصص العدد 272 لزلزال الحوز-تارودانت

“العالم الأمازيغي” تصدر عددها الجديد رقم 272 الذي خصصته لزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، تارودانت، شيشاوة وورزازات، حيث حاولت الجريدة تناول موضوع الزلزال من جوانبه المتعددة والاضرار التي لحقت بالضحايا وسكان المنطقة سواء على المستوى الاجتماعي او الاقتصادي أو الثقافي التراثي، وذلك من خلال حوارات وتصريحات للعديد من الفعاليات والمتخصصين في مجالات متعددة.

كما ركزت “العالم الأمازيغي” في ملفها الشهري حول الزلزال على قيم التعاون والتضامن أو قيمة تيويزي المعروفة عند ايمازيغن منذ القدم، والتي ظهرت بشكل جلي من خلال التضامن الامسبوق للمغاربة، من الداخل والخارج، مع ضحايا الزلزال وعلى كل المستويات منذ اليوم الاول للهزة التي شعر بها المغاربة في العديد من المدن، والتي ذهب ضحيتها أكثر من 2946 قتيل.

كما تجدون في النسخة الفرنسية للجريدة مقالات ومواضيع متعددة حول الزلزال  وكيف ساهم الزلزال في ترسيخ قيم “تمغربيت” لدى المغاربة والتي وحدتهم من شمال المغرب إلى جنوبه. وفي النسخة الأمازيغية تجدون أيضا مواضيع وأخبار حول المتابعة الوطنية والدولية للأثار التي خلفها الزلزال سواء على الإنسان أو على الممتلكات، والأليات المطروحة لترميم ما خلفه الزلزال بالمناطق المنكوبة.

ووللإطلاع على الجريدة المرجو تحميل نسخة PDF من الرابط التالي:

https://www.amadalamazigh.press.ma/archivesPDF/272.pdf?_ga=2.163722047.1019884793.1695636325-231898445.1669110091

 

شاهد أيضاً

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ينظم ندوة حول علاقات الطوارق بأمازيغ الشمال

ينظم مركز التخطيط اللغوي المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ندوة حول الدراسات والأبحاث حول اللسانيات الأمازيغية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *