أخبار عاجلة

المخرج الإيراني “mamad haghighat” رئيسا للجنة تحكيم المهرجان الدولي للسينما والبحر

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للسينما والبحر، مساء أمس الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018، عن قائمة بأسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، وعدد من الفنانين المكرمين والمشاركين في النسخة الخامسة من المهرجان الذي تحتضنه كل من مدينتي ميرلفت وسيدي إفني.

ويترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج الإيراني “mamad haghighat”، إلى جانب كل من المخرج “Adam Breier”، والمخرجة “Katherina Mai”، والفنانة “Diana Gaia Dalia Gulizia”، إضافة إلى الممثل والمخرج السينمائي والمسرحي عبد الرزاق الزيتوني.

ويستضيف المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى السابع من أكتوبر الجاري عددا من الوجوه الفنية والسينمائة المعروفة وطنيا ودوليا، كمخرجتي الأفلام الوثائقية Haragonics Sari و Bernadette Mayer، والفنانة Rhett Brewer، والفنانين الأمازيغيين إكيك موح وهشام ماسين، والفنانة كلتومة تمازيغت، والفنانات فردوس الرامي، مريم إنجارن، والراقصة ملاك، إضافة إلى فرقة أحواش ميرلفت.

وحسب المنظمين سيعرف المهرجان عروضا سينمائية تمثل أكثر من عشرين دولة ذات صلة بالبحر والإقليم، من أفلام وثائقية وأفلام طويلة وقصيرة، إضافة إلى عدد من الورشات التكوينية لفائدة الشباب والناشئة، وندوة حول التجارب المغربية و المغاربية للإعلام الجهوي ولقاءات مفتوحة بين الفاعلين وعددا من الأنشطة الفكرية والترفيهية التي ستتحف وتغني فقرات برنامج هذه السنة.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني


شاهد أيضاً

أسئلة قانونية مشروعة حول بلاغ الحكومة بشأن الزامية الادلاء بجوائز التلقيح للولوج للمرافق العمومية والخاصة

حسب مقتضيات المادة 3 من مرسوم قانون رقم 292-20-2الصادر بتاريخ 23مارس 2020 والمتعلق بين احكام ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *