المغرب.. الأمم المتحدة تطلق مسابقة في التصوير الفوتوغرافي للتوعية بالمساواة بين الجنسين

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المغرب، والسفارة الفرنسية بالرباط، والمعهد الفرنسي بالمغرب والوكالة الفرنسية للتنمية، إطلاق مسابقة وطنية للتصوير “المساواة في شارعك” خلال الفترة ما بين 9 يوليوز إلى 15 شتنبر.

وتهدف هذه الحملة إلى المطالبة بالمساواة في الأجور والتقاسم المتساوي للعلاجات غير المعوض عنها والعمل المنزلي، ووضع حد للتحرش الجنسي ولجميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات، وخدمات الرعاية الصحية التي تلبي احتياجاتهن، فضلا عن مشاركتهن على قدم المساواة في الحياة السياسية واتخاذ القرار في كافة مجالات الحياة.

وتندرج المسابقة، وفق بلاغ للجهة المنظمة، في إطار حملة “جيل المساواة”، وهي حملة عالمية أطلقت بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإعلان ومنهاج عمل بكين.

وتدعو هذه المسابقة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عاما للمشاركة والكشف عن مواهبهم كمصورين من أجل بسط رؤيتهم للمساواة بين الجنسين وكيف تبدو في محيطهم أو شارعهم أو حيهم أو مدينتهم.

وسيتم إرسال الصور الفوتوغرافية المشاركة أولا إلى 12 معهدا فرنسيا بالمملكة والتحالف الفرنسي لمدينة آسفي، حيث سيختار كل منها ترشيحا واحدا.

ومن بين ثلاثة عشر مرشحا ومرشحة يتم اختيارهم(ن) محليا، سيجري انتقاء ثلاثة فائزين من قبل لجنة تحكيم وطنية تتألف من ممثلين عن المعاهد الفرنسية والسفارة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأوضح المنظمون أن “بعد خمسة وعشرين عاما، لم يتم الوفاء بوعد بكين سوى بشكل جزئي، وما تزال العدالة الاجتماعية بعيدة عن متناول الكثير من النساء”.

يشار إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة أطلقت الحملة العالمية “جيل المساواة: من أجل حقوق المرأة ومستقبل قائم على المساواة” من أجل إلقاء الضوء على العمل غير المكتمل في مجال المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة.

ولمعرفة المزيد عن مسابقة “المساواة في شارعك”، يدعو المنظمون لزيارة الرابط ” https://morocco.unwomen.org/ fr/actualites-evenements/ actualites/2021/07/concours- photos-egalite-dans-ta-rue “.

شاهد أيضاً

“رابطة حقوق النساء” تدعو إلى اعتماد اللوائح المختلطة لانتخابات مجلس المستشارين

بمناسبة انتخاب أعضاء وعضوات مجلس المستشارين، جددت فدرالية رابطة حقوق النساء دعوتها من اجل اعتماد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *