المنتدى المغربي للديمقراطية يطالب بإعادة المغاربة العالقين بباريس

طالب المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الانسان، بالتدخل العاجل لإعادة المغاربة العالقين بباريس وضمان عودتهم بشكل آمن وسريع إلى المغرب، وإنهاء المأساة التي يعيشونها ببرمجة رحلات استثنائية لإعادتهم إلى بلدهم.

ودعا المنتدى، في بلاغ صادر عنه، سفير المغرب بفرنسا إلى زيارة عاجلة للمغاربة المتواجدين بأحد الفنادق وطمأنتهم حول متابعة ملف إعادتهم الى بلدهم في وقت قريب، كما طالب بحماية المهاجرات والمهاجرين المغاربة بالخارج، وصيانة كرامتهم وحقوقهم بدول الاستقبال وإجلاء المغاربة العالقين بمختلف دول العالم خاصة بالمطارات والمعابر الحدودية إلى بلادهم بشكل آمن وسريع، مع توفير بنيات استقبال العائدين والمتابعة الطبية الضرورية وإقرار كل حقوقهم الإنسانية.

وأفاد المنتدى في نفس البلاغ، أن أغلبية العالقين هم أطفال وشيوخ ونساء، يعيشون ظروفا صعبة رغم توفر المبيت بأحد الفنادق إذ يعيشون في محنة يومية بفعل البعد عن عائلاتهم، كما أن غالبيتهم تنتظرهم التزامات مهنية ومسؤوليات إدارية وواجبات.

وأشار  المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان، بأنه تابع ويتابع بقلق بالغ وضعية هؤلاء إثر التعليق المفاجئ للرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *