المهاجرين المغاربة بهولندا يكتسحون الانتخابات التشريعية

ترأست فيرا بير خكامب من مواليد 1971 بأمستردام، البرلمان الهولندي بعد حصولها على الأغلبية المطلقة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية يوم الخميس 08 أبريل بـ 74 صوتا، كما تم انتخاب 7 هولنديين من أصول مغربية، في البرلمان الهولندي، وذلك خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة.
واحتل المغاربة المرتبة الأولى لقائمة النواب الأجانب الأكثر تمثيلا في مؤسسة البرلمان الهولندي، والتي تضم 150 نائبا ونائبة في البرلمان وفق الإحصائيات الرسمية. كما تقلد المهاجرون المغاربة من مناصب وزارية، وعمودية في بعض المدن الكبرى كروتردام التي يديرها احمد أبو طالب.
وتمكن المرشحين من أصول مغربية بالظفر بسبعة مقاعد في المؤسسة التشريعية الهولندية، وذلك خلال الانتخابات التي تم إجرائها على مدى ثلاثة أيام بسبب جائحة كورونا، وحالة الطوارئ التي تم إعلانها في الأراضي المنخفضة.
وتجدر الإشارة إلى أن بري خكامب تخرجت من كلية العلوم السياسية بالجامعة الحرة بأمستردام، وهي ذات أصول مغربية، شغلت عدة مناصب أهمها منصب مديرة الموارد البشرية في Sociale
Verzekeringsbank، ما بين سنتي 2008 إلى 2012، والمناصب الإدارية والاستشارية، كما تم انتخابها عضوة بمجلس مقاطعة أمستردام المركزية قبل أن يتم انتخابها بالبرلمان الهولندي سنة 2012.

شاهد أيضاً

الفلاح “الأمازيغي” المدافع عن العرش

بإعادة صياغة أطروحة المتخصص الفرنسي في العلوم السياسية ريمي ليفو، التي عنونها ب “الفلاح المغربي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *