أخبار عاجلة

“الموسيقى الأمازيغية بين الأمس و اليوم” شعار الدورة الخامسة لمهرجان “رياس” للموسيقى بالحسيمة

تنظم جمعية ريف إكسبيريونس للثقافة و الفن بالحسيمة الدورة الخامسة لمهرجان “رياس” للموسيقى تحت شعار “الموسيقى الأمازيغية بين الأمس و اليوم” في الفترة الممتدة من الخميس 26 الى السبت 29 دجنبر 2019 ، هذه الدورة تنظم بشراكة مع وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة ـ قطاع الثقافة وبدعم من المديرية الجهوية للثقافة لجهة طنجة تطوان الحسيمة، شركة امروس للبصريات،المجلس الجماعي للحسيمة،و جمعية ثفسوين للمسرح الامازيغي بالحسيمة و شركة sammardesign. ويشارك في هذه الدورة ثلة من الفنانين و الفرق الموسيقية المحلية و الجهوية و الوطنية من قبيل الفنان الياس المتوكل من الحسيمة ، الفنان علال شيلح من الناضور، فرقة ريف اكسبيريونس من الحسيمة، فرقة ايور باند من الحسيمة ،فرقة ثيرلي من الناضور.الفنان اشرف اليعقوبي من تطوان ، و الفنان كريم المرسي من الرباط.

وستعرف فقرات المهرجان تنوعا في أنشطتها،حيث ستكرم الدورة الفنان حسن الحجاجي ، بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية حول موضوع شعار الدورة ” الموسيقى الامازيغية بين الأمس و اليوم ” بمشاركة كل من الأستاذ الباحث عبد الصمد مجوقي، و الفنان الموسيقي فريد الحمديوي و بتسيير من الاستاذ جمال الطورو .

كما سيعرف برنامج المهرجان فقرة توقيع الألبوم الأخير للفنان كريم المرسي و المعنون “ايزوران ن ثفاوين” الذي ساهمت في إنتاجه وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة –  قطاع الثقافة.

شاهد أيضاً

لاراسون: المغرب يحتفل بذكرى وفاة آلاف الاسبان

نشر موقع لاراسون خبر صباح اليوم السبت 23 اكتوبر، تحت عنوان المغرب يحتفل بمذبحة الإسبان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *