الهيئة الوطنية للجماعات السلالية تطالب بتكوين نواب أراضي الجموع

عقد المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للجماعات السلالية اجتماعه العادي يوم السبت 06 يوليوز2019 بالرباط، برئاسة الأستاذ، مولاي أحمد كنون، وحضره أعضاء المكتب التنفيذي من مختلف جهات المملكة.

في البداية، وارتباطا بما يشهده ملف أراضي الجموع، أكد المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للجماعات السلالية، أن الهيئة تتابع وباهتمام كبير تطورات ملف أراضي الجماعات السلالية ، سواء تعلق الأمر بتحديث قوانينه، أوما تعلق بتحديد وتمليك أراضي الجموع والتعجيل بمعالجة كل الاشكالات المعقدة المرتبطة بها، وإذ، يثمن المكتب التنفيذي، جدية الوزارة الوصية على القطاع في تجاه إيجاد حل نهائي لعملية توزيع هذه الأراضي ، ينبه المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للجماعات السلالية إلى ضرورة الحرص على تمَكين كل السلاليات والسلاليين من تملك أراضيهم بشكل شفاف ونزيه وعادل.

بعد ذلك، وقف المكتب التنفيذي عند المشاركات والاسهامات المكثفة والجادة للهيئة بطلب من مؤسسات رسمية ومنظمات غير حكومية ، قدمت خلالها الهيئة رؤيتها الواقعية انطلاقا من خبرتها بالملف، وساهمت بفعالية في بلورة جملة من الأفكار والبدائل في العديد من المؤتمرات والملتقيات الوطنية والجهوية والمحلية .

في الأخير خصص المكتب التنفيذي، حيزا هاما للقضايا والمهام التنظيمية للهيئة واستعرض مجموعة من الاقتراحات المرتبطة بتطلعات الهيئة الوطنية للجماعات السلالية التي تروم الاهتمام بتكوين نواب الجماعات السلالية، وتنظيم أنشطة إشعاعية وطنية ودولية، ذات الصلة بقضايا السلاليات والسلاليين.

أمضال أمازيغ: متابعة

شاهد أيضاً

إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : الطبيعة والثقافة ” لتثمين التراث اللامادي لمدينة الرباط لاسيما في بعده الأمازيغي

تم يوم أمس الثلاثاء برحاب المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، إعطاء الانطلاقة لفعاليات مشروع “نزهتي : ...

تعليق واحد

  1. ايت علا الحسين

    سلام ممكن عنوان أو الهاتف وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *