
وأفادت مديرة الوكالة إيمر كوك -خلال مؤتمر صحفي- بأننا “ما زلنا مقتنعين تماما بأن فوائد لقاح أسترازينيكا-أكسفورد في منع الإصابة بكوفيد-19 وما يرتبط به من مخاطر دخول المستشفى والوفاة تفوق مخاطر الآثار الجانبية”.
وأكدت كوك أنه “في الوقت الحالي، ليس هناك ما يشير إلى أن التطعيم تسبب في هذه المشاكل؛ حيث لم يتم ذكرها في التجارب السريرية، ولم يتم إدراجها ضمن الآثار الجانبية المعروفة أو المحتملة”، مضيفة أن الوكالة الأوروبية للأدوية تتعامل مع الأمر “بغاية الجدية”.
وأشارت إلى أن التجارب السريرية أظهرت “أعدادا محدودة جدا من الإصابات بجلطات دموية”، وأن لجنة السلامة التابعة للوكالة -ومقرها أمستردام- ستجتمع الثلاثاء لتقييم المعلومات الجديدة، ومن المتوقع أن تتوصل إلى نتيجة في اجتماع خاص تعقده الخميس.
جريدة العالم الأمازيغي صوت الإنسان الحر