تسجيل 762 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية منذ بداية شهر رمضان

أفضت تدخلات اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، منذ بداية شهر رمضان، إلى تسجيل 762 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.

وأوضح بلاغ لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الخمبس، عقب اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أن هذه التدخلات همت مراقبة أكثر من 40 ألفا و700 محل للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة وبالتقسيط بمختلف أقاليم المملكة.

وأضاف البلاغ أن 599 مخالفة من هذه المخالفات تهم عدم إشهار الأثمان، و91 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، و50 مخالفة متمثلة في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، و18 مخالفة خاصة بالزيادة الغير المشروعة في الأسعار المقننة، فضلا عن مخالفات أخرى، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي ما يخص مراقبة جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، يضيف المصدر ذاته، فقد قامت اللجن المختلطة منذ بداية رمضان، بحجز وإتلاف ما يفوق 67 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الكميات تشمل، أساسا، 13,7 طنا من الحليب ومشتقاته، و10,8 طنا من اللحوم والأسماك ومستحضراتها، وأكثر من 8,1 طنا من العسل والمستحضرات المسَكَّرَة، و6,6 طنا من المشروبات والعصائر، و6,3 طنا من المخبوزات والحلويات، و4,4 طنا من السكر والقهوة والشاي، و3,7 طنا من الدقيق ومشتقات الحبوب، إضافة إلى 3,3 طنا من التمور والفواكه الجافة.

شاهد أيضاً

برقيق: التدخل الخارجي يُرهق العملية السياسية في ليبيا ونُثمن دور المغرب لحلحلة الأزمة

أكد رئيس المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا، الهادي برقيق، أن “المجلس يعمل منذ سنة 2011 على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *