أخبار عاجلة

“تقييد الأسماء الأمازيغية في سجل الحالة المدنية” موضوع ورشة بأيت ملول

تنظم جمعية “سمسم-مشاركة مواطنة” بشراكة مع جمعية “مركز مدينتي للتكوين والإعلام”، ورشة النقاش المحلية الأولى حول موضوع حملة مركز مدينتي على موقع Noucharik.ma “تقييد الاسماء الامازيغية في سجل الحالة المدنية” يوم السبت 17 نونبر 2018 بمدينة آيت ملول بمركز مدينتي للتكوين والإعلام .

وحسب بلاغ للجمعية، توصلت “العالم الأمازيغي” بنسخة منه، يأتي هذا اللقاء في إطار الأنشطة الخاصة ببرنامج تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين في التشريع، ويهدف إلى التعريف بحملة “تقييد الاسماء الامازيغية في سجل الحالة المدنية”؛ وتعميق النقاش حول موضوع الحملة؛ وصياغة مسودة لمقترح قانون انطلاقا من ملاحظات الخبيرين القانونيين و السيد النائب.

وينظم البرنامج بشراكة مع المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية، ويهدف إلى تعزيز مشاركة المواطنات والمواطنين في التشريع عن طريق تقديم حملات ترافع إلكترونية ودعم النائبات والنواب في العمل على تقديم مبادرات تشريعية مستمدة من اهتمامات المواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني.

وأشار البلاغ أن موقع نشارك Noucharik.ma يعتبر المنصة الأولى من نوعها في المغرب والخاصة بتلقي العرائض الإلكترونية للمواطنات والمواطنين وجمعيات المجتمع المدني والعمل على تقديم مبادرات تشريعية مستمدة منها. كما تعتبر جمعية سمسم-مشاركة مواطنة جمعية مغربية غير ربحية ومستقلة. هدفها رفع مشاركة المواطنات والمواطنين المغاربة في تدبير الشأن العام عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: www.simsim.ma.

أمضال أمازيغ: كمال الوسطاني

شاهد أيضاً

حفل تقديم وتوقيع كتاب “المسرح ورشة مفتوحة”

تنظم جمعية أمزيان بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة بالناظور، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *