تنظيم النسخة الأولى للمهرجان الدولي للسينما بالبيضاء افتراضيا

أصدر منظمون المهرجان الدولي للسينما المستقلة بالدار البيضاء، بلاغا اخباريا، يخص انطلاق النسخة لهذه السنة بصيغة افتراضية من 27 إلى 31 يناير.

وأوضح البلاغ أن “أن هذه الدورة الأولى ستعرف مشاركة 12 فيلما طويلا و 18 فيلما قصيرا، من حوالي ثلاثين بلدا، والتي تم إخراجها بين عامي 2019 و 2021”.

وأكد ذات المصدر أنه “أنه على الرغم من أن عدم اليقين المتعلق باستئناف التظاهرات حضوريا، فقد تقرر تنظيم هذه النسخة الأولى من مهرجان الدار البيضاء الدولي للسينما المستقلة افتراضيا ، من خلال البث المجاني للأفلام المتسابقة على منصة المهرجان”.

وذكر منظمو المهرجان أن لجنة التحكيم ستضم “المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الفرنسي مانويل سانشيز ، والناقدة السينمائية السورية رندة الرهونجي، والممثلة المغربية نزهة رحيل ، والصحفية ومسؤولة البرمجة الفرنسية إيزابيل بورون ، والشاعر والمدير الفني لمهرجان أفلام السعودية (مهرجان السينما السعودية) أحمد الملا، بالإضافة إلى الممثل الهايتي جيمي جان لويس”.

وأوضح البلاغ أنه “تم تعزيز هذه النسخة من خلال إحداث جائزة خاصة تكريما لمدينة الدار البيضاء التي تحمل اسم “أنفا”، بالإضافة إلى الجوائز الكلاسيكية”.ذ

وخلص المصدر إلى “أن المهرجان يمثل فرصة للترويج للسينما المستقلة وضح روح جديدة فيها في هذه الفترة من الأزمة الفنية ، التي تفاقمت بفعل انتشار وباء فيروس كورونا الذي أضر بقطاع أساسي بأكمله”.

شاهد أيضاً

الروائي واسيني الأعرج: اللغة الأمازيغية منتج أدبي ثري يستحق فك الرهان

اعتبر الأديب والروائي الجزائري واسيني الاعرج أن اللغة الامازيغية “منتج أدبي ثري يستحق فك الرهان”. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *