أخبار عاجلة

جامعة فاس على موعد مع تظاهرة ثقافية بتعاون مع اليونسكو

انسجاما مع الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله حول مهننة التعليم الجامعي وعملا بتوجيهاته السامية بخصوص تكثيف الديبلوماسية الموازية والانفتاح على أفريقيا، وفي إطار أنشطتها الإشعاعية والانفتاح على تجارب المؤسسات الدولية، تستعد جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس لاحتضان أنشطة ثقافية بتعاون مع منظمة اليونيسكو اعتبارا من يوم الاثنين القادم وعلى مدى أسبوع بكلية الطب بمدينة فاس.

في هذا الإطار، شكلت الاستاذة خديجة الصافي نائبة رئيس الجامعة في البحث العلمي والتعاون الدولي لجنة تنظيمية لذات الغرض، والتي باشرت استعداداتها منذ أسبوع تمهيدا لهذا التظاهرة الثقافية الضخمة حيث من المنتظر أن تستقبل الجامعة ما يربو عن سبعين خبيرا أمميا.

يذكر أن هذه الشراكة الاستراتيجية التي تحسب لرئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، تأتي تباعا لورشة حول العلوم الإنسانية التطبيقية تمت بتعاون مع جامعة فرايبورغ. هذا وقد شرع في تحقيق وفتح مساحة شاسعة لتطوير العلوم التطبيقية بشكل عام والعلوم الإنسانية التطبيقية التدخلية بشكل خاص.

في الأخير، يدعو السيد رئيس الجامعة من خلال اللجنة التنظيمية وخليتها الإعلامية كل المنابر الإعلامية الجادة لمواكبة هذه التظاهرة السوسيوثقافية.

عن اللجنة التنظيمية خلية الإعلام والتواصل

شاهد أيضاً

مركز التفتح الفني والأدبي يفتح أبوابه في وجه التلاميذ الراغبين في تعلم اللغة الأمازيغية 

اضاف المركز الجهوي للتفتح الفني والأدبي بالرباط، اللغة الأمازيغية إلى جانب اللغات الأجنبية واللغة العربية، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *