جمعية تحدي الإعاقة بتزنيت تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة نظمت جمعية تحدي الإعاقة بتزنيت أياما إشعاعية تحت شعار “آفاق التنمية الدامجة في أفق تنزيل النموذج التنموي الجديد” وذلك ما بين 03 و 10 دجنبر.

وشملت هذه الأيام لقاء إعلامي مع وسائل الإعلام المحلية والجهوية للتعريف بمخرجات المؤسسات التابعة للجمعية ومرافقها، وحملة طبية لفائدة المنتمين لمركز الجمعية، تلتها حملة النظافة والبيئة التي كانت بها أنشطة خاصة بالتشجير، ثم يوم ألمبي رياضي، ومائدة مستديرة حول التنمية الدامجة ورهانات الحماية الاجتماعية، كما تم برمجة تكوين بعنوان تقنيات الاتصال والتواصل، حيث احتضن المركب الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بتزنيت وقاعة العروض الشيخ ماء العينين معظم الأنشطة.

وتم الحفل الختامي للأيام الإشعاعية يوم 10 دجنبر، بقاعة العروض الشيخ ماء العينين، وتم تنظيم معرض لمنتوجات المتمدرسين من ذوي الاحتياجات الخاصة، على هامش الأنشطة الإشعاعية ما بين يومي 03 و10 دجنبر، بمركز الأمل للتأهيل المهني طريق كلميم.

كما شملت هذه الأيام حسب المسؤول عن هذا النشاط الحسين بويكداري مجموعة من الأنشطة التحسيسية والترفيهية لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة، وعمل فريق الجمعية على إنجاز ورشات لصالحهم.

 

شاهد أيضاً

استمرارية مبادرة “تافسوت ن أوسيرم” و أول مشروع للتدبير الذاتي للنفايات بإزيلف

راسلت جمعية أصدقاء واحة إزيلف كل من رئيس جماعة أفركلى السفلى و رئيس المجلس الإقليمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.