جهة سوس ماسة: “”تكنوبارك أكادير” مشروع متميز ونموذج مرجعي”  

أصدرت مديرية شؤون الرئاسة والمجلس بمصلحة العلاقات العامة والتواصل بجهة سوس ماسة، بلاغا يخص مخطط التسريع الصناعي للمشروع المهيكل “تكنوبارك أكادير”.

وذكر البلاغ أن جهة سوس ماسة بادرت إلى إحداث هذا المشروع ذي البعد الاقتصادي لدعم ديناميكية ريادة الأعمال والابتكار بسوس ماسة”، موضحا أن “الهدف من هذا المشروع يتمثل في تمكين الجهة من بنية تحتية تقنية متعددة الخدمات موجهة للمقاولات الصغرى والمتوسطة والناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل (ستارتاب)”.

كما جاء في البلاغ أنه “في إطار مخطط التسريع الصناعي لسوس ماسة، وقعت الجهة اتفاقية شراكة مع كل من وزارة الاقتصاد والمالية، وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، ولاية جهة سوس ماسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس، من أجل إحداث مشروع “تكنوبارك أكادير” بالمركب متعدد الخدمات التابع للغرفة”.

وأشار إلى أن المشروع “سيقام على مساحة تقدر ب10 آلاف متر مربع في حي تيليلا بغلاف مالي يقارب 82 مليون درهم تساهم فيها الجهة بأزيد من 62 مليون درهم، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 100 مقاولة”، معتبرا أن المشروع “ثمرة شراكة بين القطاع الخاص المتمثل في شركة  Moroccan Information Technoparck Company MITC والقطاع العام”.

وأوضحت جهة سوس ماسة من خلال نفس البلاغ أن أشغال “تكنوبارك أكادير” وصلت نسبة إنجازها إلى 90 في المئة، مضيفا أنه “بعد تسليمه سيتم وضع مكاتب قابلة للاستعمال رهن إشارة الفاعلين، مع خدمات المواكبة”.

وأكدت أن هذا المشروع يبقى متميزا على كافة المستويات خاصة أنه الوحيد الذي تم اقتناء عقار خاص به وتشييد بناية متكاملة عليه”، مضيفة أنه “سيكون نموذجا مرجعيا لمشاريع “تكنوبارك” مماثلة سيتم إحداثها بمدن أخرى على المستوى الوطني”.

وجدير بالذكر، أن “مشروع “تيكنوبارك أكادير” “يأتي كرابع منشاة من هذا النوع في المغرب لتعزيز ما تحقق على مستوى تكنوبارك البيضاء، مراكش وطنجة”.

أزداد دنيا

شاهد أيضاً

سارة موسابيق: صوت أمازيغي يتعالى من شانغهاي

حققت الشابة سارة موسابيق “Sarah Moussabik” المنتمية لسوس ماسة استمرارية للصوت الأمازيغي الأنثوي المميز الأصيل، في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *