أخبار عاجلة

خبراء “الأحرار” يناقشون موضوع “القطاع التجاري على ضوء مستجدات قانون المالية لسنة 2021”

نظمت كل من منظمة الخبراء الماليين والمحاسبين لحزب التجمع الوطني للأحرار، والمنظمة الوطنية للتجار الأحرار، أمس الخميس 7 يناير 2021، ندوة تفاعلية حول موضوع “القطاع التجاري على ضوء مستجدات قانون المالية لسنة 2021″.

وفي هذا الصدد، أشاد أحمد صوح، رئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرار بـ”الدور الفعّال الذ يقوم به التاجر في الأسواق والأحياء المغربية”. مبرزا في مداحلته أن التجار في الأسواق ساهموا بشكل حاسم في توفير مختلف المنتوجات وتموين الأسواق، في عزّ ازمة جائحة كورونا”.

وأشار المتحدث إلى “الظروف الاستثنائية المرتبطة بجائحة كورونا وتداعياتها و تأثيرها  السلبي على كل مناحي الحياة”. موضحا أن عدد من القطاعات تأثرت بتدعيات الجائحة”، وهذا ما “أثر سلبا على النمو الداخلي وصادرات المغرب وعائدات القطاع السياحي وغيرها من القطاعات”.

واستعرض رئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرارالتدابير والإجراءات التي اتخذها المغرب بتوجيهات من الملك لمواجهة تداعيات الجائحة على الاقتصاد الوطني.

من جهته، تحدث عبد الرزاق عبد النبوي، الخبير المالي والرئيس الجهوي لمنظمة الخبراء الماليين والمحاسبين لـ”الأحرار” بجهة الرباط سلا، عن الظروف الاستثنائية التي جاء فيها قانون المالية لسنة 2021.

وقدم المتحدث مجموعة من الشروحات المتعلقة بالضرائب والمساهمات. وأشار إلى المساهمة المالية الموحدة، وإلزامية التأمين الصحي الإجباري، والأحكام الجديدة التي جاءت بها مدونة العامة للضرائب، والمساهمة التضامنية الاجتماعية، وأيضا مستجدات قانون الجبايات العامة.

وشارك في تأطير ندوة “الأحرار” كل من أحمد صوح، رئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرار، والخبير المالي والرئيس الجهوي لمنظمة الخبراء الماليين والمحاسبين لـ”الأحرار” بجهة الرباط سلا، عبد الرزاق عبد النبوي، وقد قام بتسييرها رئيس المكتب الجهوي للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار بجهة سوس ماسة.

شاهد أيضاً

أخنوش: “صندوق الأمازيغية” سيبدأ بـ200 مليون درهم ليصل إلى مليار درهم سنة 2025

أوضح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن تمويل صندوق خاص بتفعيل الطابع الرسمي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *