رئيس المجلس الرئاسي الليبي يناقش مشاركة الأمازيغ في المصالحة الوطنية

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، أمس الأحد، في العاصمة طرابلس، وفداً من أمازيغ جبل نفوسة، متكون من المناطق الممتدة من يفرن إلى نالوت.

ويأتي اللقاء، وفق مصادر إعلامية ليبية، لمناقشة مشاركة الأمازيغ في المصالحة الوطنية، وسبل تحقيق العدالة الاجتماعية بين مختلف أطياف الشعب الليبي.

وبحث اللقاء دعم مشروع المصالحة الوطنية، ومشاركة الأمازيغ في هذا الاستحقاق الوطني، الذي يعزز الاستقرار، ويضاعف فرص السلام في البلاد، كما ناقش اللقاء ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية لمناطق الجبل في مختلف القطاعات، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، على أهمية إشراك الأمازيغ في مشروع المصالحة الوطنية، باعتبارهم مكون أساسي من مكونات المجتمع، مشددا على ضرورة وضع ألية تنفيذية مناسبة لتوفير كافة الخدمات بمناطق جبل نفوسة في جميع المجالات، وتخفيف أعباء الحياة اليومية على سكان الجبل، مذكرا بالدور الكبير لأمازيغ ليبيا، ودورهم في مختلف المراحل من تاريخ الوطن.

من جهتهم أكد أعضاء وفد الأمازيغ، على أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها المحدد، والوصول إلى تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

هذا ووجه أعضاء الوفد الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي، لزيارة جبل نفوسة خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

“مقاربات لتاريخ اللغة الأمازيغيّة: منظور اللغة عبر العصور” محور ملتقى دولي بتونس

من المرتقب أن تحتضن تونس من 26 إلى 28 ماي 2022 ملتقى دولي حول : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.