شعبة اللغة الأمازيغية بالناظور تنظم لقاءا تواصليا مع الشاعر سعيد الموساوي

said2عقدت شعبة اللغة الأمازيغية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الشرق الفرع الإقليمي للناظور، لقاءا تواصليا مع الشاعر الريفي المتألق سعيد الموساوي، وذلك صباح يوم الخميس 02 يونيو الجاري. ويأتي هذا اللقاء في إطار انفتاح الشعبة على الأدباء والشعراء الذي ساهموا في إغناء الكتاب المدرسي الأمازيغي بإبداعاتهم في شتى الميادين.

وافتتح هذا اللقاء بكلمة للأستاذ المكون عبد الله أزواغ، الذي شكر من خلالها الشاعر سعيد الموساي الذي لبى الدعوة، وقدم ورقة تعريفية بالشاعر وتطرق أيضا إلى أهمية قصائده الشعرية في الكتاب المدرسي الأمازيغي خاصة قصيدتي “الحسيمة” و”أيور أيور”، مسلط الضوء على دلالاتهما التربوية.

centre mosaouiثم مُنحت الكلمة للشاعر المتألق سعيد الموساوي الذي أثنى على الحضور المتشكل من الأساتذة المتدربين الذي ينتمون إلى مناطق مختلفة من المغرب، مؤكدا على حسن اختيارهم لشعبة اللغة الأمازيغية، وعلى المهام الملقاة على عاتقهم للمساهمة في تطوير اللغة الأمازيغية بالمدرسة المغربية، ثم سرد تطور القصيدة الأمازيغية بالريف، وتوظيفها في الكتاب المدرسي الأمازيغي.

والجدير بالذكر أن الأساتذة المتدربين استحسنوا هذه المبادرة النوعية، والتي تندرج في إطار تكوينهم في مجزوءة التاريخ والحضارة الأمازيغية، إذ قربتهم إلى أحد أعمدة الشعر الأمازيغي المعاصر. حيث عبروا عن شكرهم وامتنانهم للسيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الشرق السيد عبد الله بوغوطة والمدير المساعد بالفرع الإقليمي للناظور السيد حسن النجاري، على كل ما يقدمانه من أجل توفير ظروف جيدة للتكوين، وأعربوا عن اعتزازهم بالتكوين على يد الأساتذة المكونين ذ.محمد اليوسفي، ذ.عبد الله أزواغ، وذ.أمحمد الكرام حيث أثنوا على كل ما يقدمونه من خبرات ومعارف لتكوين أساتذة أكفاء في اللغة الأمازيغية، وعلى جميع الأساتذة المتدخلين في شعبة اللغة الأمازيغية.

وفي الأخير اختتم اللقاء التواصلي بتكريم الشاعر سعيد الموساوي بشهادة تقدير وتكريم موقعة من طرف جميع الأساتذة المتدربين، وقد نظمت حفلة شاي على الشرف الشاعر المتألق سعيد الموساوي.

ناظورسيتي

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *