صدور العدد الجديد 152 من جريدة “العالم الأمازيغي”

صدر العدد 152 من جريدة “العالم الأمازيغي” ويناقش ملف هذا العدد مفهوم الديمقراطية ودلالة الديمقراطية في المجتمع الأمازيغي من خلال مجموعة من المواضيع كمقدمات في جدلية الديمقراطية والفكر السياسي الأمازيغي، وأية ديمقراطية يريدها الأمازيغ بالإضافة إلى حوارات مع كل من الكاتب الأمازيغي لحسن بروكسي، ورئيس فرع المغرب لجمعية سكان جبال العالم الحسن حجيج.

كما يتضمن هذا العدد العديد من المقالات حول تدريس اللغة الأمازيغية ومستقبل خريجي مسالك الدراسات الأمازيغية بالإضافة إلى صفحة حول الأراضي السلالية بمريرت. ومقال حول معركة أيت باها، كما تجدون أيضا ضمن مواد هذا العدد حوار مع مدير المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث عمر أكراز وصفحة خاصة عن أخبار تمازغا، بالإضافة إلى خاص عن الاحتفال الذي نظمه المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي عرف تكريم كل من الأستاذة عائشة الحيان ومريم الدمناتي بالإضافة إلى حوار مع يامنة مرشد عضو لجنة اعداد الملف المطلبي لضحايا الأراضي السلالية بمريرت.

وفي ثقافة وفن تجدون التوصيات الصادرة عن اليوم الدراسي حول الإعلام والسينما الأمازيغيين بميرلفت وحوار مع الفنان الأمازيغي علي أرجدال.

كما يتضمن العدد 152 في نسخته الفرنسية مقال لرشيد راخا حول “موت الإعلام الأمازيغي المكتوب’‘ وتغطية شاملة عن اليوم الدراسي الذي نظمه التجمع العالمي الأمازيغي ببروكسيل حول موضوع “واقع ومعيقات تنفيذ الطابع الرسمي للغة الأمازيغية بالمغرب“، بالإضافة إلى العديد من المقالات، وفي الصفحة الأمازيغية تجدون مجموعة من الدروس بالأمازيغية وكذا مجموعة من المقالات والقصائد بالأمازيغية.

ولعلم قراءنا الأوفياء فجريدة العالم الأمازيغي قامت بتغيير شركة التوزيع من سوشبريس إلى “الوسيط” وذلك بهدف أن يتم توزيع الجريدة بكل المناطق المغربية ونمتنى أن تحقق هذه الشركة الهدف المرجو.

نتمنى لقراءنا الكرام قراءة ممتعة

5 زنقة دكار الشقة 7 الرباط
الهاتف والفاكس: 0537727283
البريد الإلكتروني: amadalamazigh@yahoo.fr

شاهد أيضاً

العدد الجديد 242 من جريدة العالم الامازيغي في الاكشاك

تناول العدد 242 في نسخته الجديد ملفا حول المرأة والممارسة السياسية وذلك في اطار تخليد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *