فدرالية نسائية تطلق حملة للتوعية والتحسيس ومناهضة العنف عبر مختلف شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي

أطلقت “فدرالية حقوق النساء” حملة للتوعية والتحسيس ومناهضة العنف عبر مختلف شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتشمل هذه الحملة التوعية “الالتزام بالحجر الصحي وبضرورة التقيد بشروط الوقاية من انتقال فيروس كورونا وبتعليمات السلطات العمومية المختصة، وعدم ترويج الأخبار الزائفة، والتوعية بضرورة اقتسام أعباء البيت بين الرجال والنساء داخل الأسر والتعاون في هاته الظروف العصيبة”. حسب بلاغ للرابطة.

وأوضح البلاغ أن هذه الحملة، تتضمن مناشدة الشباب والرجال وكل الضمائر لجعل الأزمة فرصة لتقوية رابطة التضامن، مع تثمين الذكورية الإيجابية وتعميم التجارب الفضلى، والتوعية بتجنب العنف والتمييز ضد النساء، “خاصة أن شروط الحجر الصحي قد تكرس العنف الزوجي والأسري والاقتصادي والعنف ضد النساء والفتيات بشكل عام”.

وأشارت الفدرالية إلى أنها اعتمدت مند 16 من مارس المنصرم، عبر مراكز شبكة الرابطة إنجاد ضد عنف النوع، خدمات الاستماع عن بعد لضمان الاستمرار في تقديم خدمات الاستشارة والتوجيه للنساء المشتكيات ضحايا العنف، مؤكدة أنها تعمل حاليا على وضع منصة للدعم النفسي وللتواصل حول الدعم الاقتصادي للأسر، وذلك في اطار تتبع ورصد عملية الدعم الاقتصادي للنساء بموجب التدابير الرسمية في هذا الباب.

ودعت الهيئة النسائية إلى ضرورة إعطاء الاولوية لمختلف الفئات الهشة من النساء في القطاعات غير المهيكلة، مسلطة الضوء على الوضعية الصعبة التي تعيشها بعض الفئات من النساء، وخصوصا المهاجرات والنساء بدون مأوى، وعلى ضرورة التكفل الرسمي بهن والتضامن معهن ودعمهن اقتصاديا.

وأشادت فدرالية رابطة حقوق النساء بالأدوار الحيوية للجهات المختصة في القطاعات الصحية والوقائية والأمنية والتربوية والإدارية والإعلامية في مواجهة هذا الوباء، وبالنساء المجندات على مختلف هذه الواجهات اللواتي يبرهن للجميع ميدانيا وعلميا وتواصليا على الكفاءة النسائية العالية في عجلة التنمية، وفي حسن ادارة وتدبير الأزمات ومواجهتها إسوة بأشقائهن الرجال.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *