فنانون امازيغ في زِيارة تاريخيّة للمعبر الحدودي الكركرات

في مبادرة وطنية قام مجموعة الفنانين الامازيغ صباح اليوم السبت 19 دجنبر 2020  بزيارة ميدانية إلى معبر الكركرات، التابع لجماعة أوسرد جنوب مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، من بينهم الفنان عبد اللطيف عاطيف والفنان لحسن شاوشاو والفنان هشام ماسين بالاضافة الى فاعلين جمعويين كالسيد ابراهيم ازاييم وعبد الكريم بواكون وابراهيم فاضل و طه بوراس و يونس ادواكسيم.

وعبر الجميع عن اعتزازهم بالقرار الحازم والحكيم لجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن العملية السلمية في معبر الكركرات الحدودي.

وتأتي هذه الزيارة، لدعم جهود المغرب في تأكيد مغربية الصحراء و سيادة القانون، بعد تنظيفها من مليشيات البوليساريو التي عرقلت حركة مرور البضائع و الأشخاص في المعبر الحدودي الكركرات المطل على المحيط الأطلسي، وكذلك للإشادة بالتحرك العسكري لتأمين المعبر الرابط بين المغرب وموريتانيا ودول جنوب الصحراء. ورفع الفنانون العلم الأمازيغي الذي يدل فيه اللون الأصفر على الصحراء، كما أدو بشكل جماعي أغنية الفنان المرحوم عبد العزيز الشامخ أيت لاصل أنݣا ؤر نهجيم الين وراتن، التي تؤكد أن الصحراء مغربية عبر عبر التاريخ .

من المعبر الحدودي الكركرات: ابراهيم فاضل

شاهد أيضاً

أصدقاء اللغة والثقافة الأمازيغية (7): هيلين كلودو هاواد

تشتغل هيلين كلودو هاواد كمديرة أبحاث في المركز الوطني للبحث العلمي بفرنسا حيث التحقت به ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *