فيروس كورونا بالمغرب: 217 حالة شفاء و42 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تماثل 217 شخصا للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 5195.

وأوضح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاد لمرابط، في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن معدل الشفاء بلغ 68 في المائة.

وأعلن المتحدث عن تسجيل 42 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا  إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7643 حالة، أي بنسبة إصابة تساوي 21 لكل مئة ألف نسمة.

أما بالنسبة للحالات النشطة، سجل المسؤول أنها أصبحت اليوم تشكل 2246 حالة، 31 منها توجد بأقسام العناية المركزة والإنعاش، أي 1.4 في المئة من مجموع الحالات النشطة.

وأضاف أن الحالات الجديدة همت 22 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 21 منها بمدينة طنجة في بؤر قديمة لا تزال نشطة، و14 حالة في جهة الدار البيضاء سطات مع ظهور بؤرة صناعية صغيرة، وثلاث حالات بجهة فاس مكناس، وحالتين بجهة الرباط سلا القنيطرة، فيما لم تسجل باقي جهات المملكة أية حالة جديدة.

وأكد أنه اكتشاف 36 من الحالات الجديدة  (42) في إطار تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 41 ألفا و 784 ألف، فيما لا يزال 5764 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وقال إن معدل توالد الحالات أصبح متسقرا في الآونة الأخيرة تحت عتبة 0.8 ويساوي بالتحديد  0.78.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

شاهد أيضاً

كيف أصبح المغربي ـ الهولندي أحمد بوطالب أفضل عمدة في العالم؟

زرت روتردام ثلاث مرات لإلقاء محاضرات لدى جمعيات الجالية المغربية بهولندا، وفي  كل مرة كنت أسمع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *