قسم مندمج لتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة بالمحمديّة

unnamed

افتتحت جمعيةالمعرفة الطبية بلا حدود COSAF،  قسما مندمجا خاصا بتعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة المنحدرين من أسر معوزة بمدينة المحمدية وضواحيها، وذلك يوم الجمعة 2 شتنبر 2016 في مدينة المحمدية.

وأوضح محمد فروجي رئيس جمعية “المعرفة الطبية بلا حدود” في تصريح خص به “أمضال بريس”، أن الجمعية تسعى من خلال مثل هذه الأنشطة إلى النهوض بالأطفال في وضعية صعبة، وأكد أن الجمعية مقبلة على تنفيذ عدد من المشاريع بمختلف مناطق المغرب خاصة النائية منها.

وأكد فروجي أن الجمعية اختارت حوالي 30 طفلا للاستفادة من الدراسة بهذا القسم حسب نوع الإعاقة المصابين بها، لتمكينهم من حقهم في التربية، مع الاهتمام بأوضاعهم الصحية من خلال جعلهم يخضعون لحصص العلاج بالترويض الطبي.

وأبرز فروجي الذي يشتغل طبيبا بمدينة بروكسيل أن الجمعية تطمح من خلال إحداث هذا القسم إلى خلق مناخ ملائم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، يمكنهم من متابعة دراستهم ليتمكنوا من الاشتغال مستقبلا وتحقيق استقلاليتهم المادية و المعنوية.

وتهدف جمعية “المعرفة الطبية بلا حدود” وهي جمعية ذات طابع خيري أحدثت سنة 2005 إلى تسهيل الولوج إلى الرعاية الصحية للمرضى، وخاصة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة المنحدرين من أسر معوزة.

وتجدر الإشارة أن الجمعية تشتغل منذ 2013 في مشروع نموذجي على مستوى المحمدية يتمثل في قيام أعضاء الجمعية بتوفير النقل والعلاج النفسي، والترويض الطبي مجانا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

أمضال بريس: ك.و

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *