كرسيف… دورة تكوينية  تقوية قدرات الفاعلين في مجال الديمقراطية التشاركية

تنظم جمعية أدرار كرسيف بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، يومي 03 و 04 فبراير 2024 بمدينة كرسيف الدورة التكوينية حول ” العرائض والملتمسات، القوانين التنظيمية ” والتي تندرج ضمن برنامج تقوية قدرات الفاعلين في مجال الديمقراطية التشاركية بجهة الشرق.

وذلك لما يتماشى مع مقتضيات الدستور المغربي، وفي إطار المساهمة في المشاركة في تتبع وتقييم السياسات العمومية، وتحقيق الديمقراطية التشاركية لبلوغ التكامل مع الديمقراطية التمثيلية.

ويتكون البرنامج من الندوة الجهوية حول موضوع ” دور آليات الديمقراطية التشاركية على المستوى الترابي في تتبع وتقييم السياسات العمومية”، والحملة التحسيسية  عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدور الديمقراطية التشاركية على المستوى الترابي، بالإضافة إلى الورشات التكوينية.

ويهدف البرنامج إلى مجموعة من الأهداف أهمها: تقوية قدرات الفئة المستهدفة في مجال مقاربة النوع في برامج الجماعات الترابية، تقوية قدرات الفئة المستهدفة في مجال آليات الديمقراطية التشاركية وتوعية وتحسيس المواطنات والمواطنين بدور آليات الديمقراطية التشاركية في تتبع وتقييم السياسات العمومية.

ويستفيد من هذا البرنامج مجموعة من الفاعلين بجهة الشرق، منهم النساء المنتخبات بالجماعات الترابية لإقليم كرسيف، وممثلي الجمعيات بالإضافة إلى المواطنات والمواطنين بجهة الشرق ويمتد البرنامج على مدى ستة أشهر (من فاتح يناير إلى 30 يونيو 2024 ) بمدينة كرسيف.

شاهد أيضاً

إطلاق النسخة الرابعة من جائزة الاستحقاق الثقافي والفني

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *