لقاء صحفي حول فعالية “المغرب ضيف شرف معرض باريس الدولي للكتاب 2017”

event_livre-paris_94906

في إطار بدء التحضير لتنظيم فعالية المغرب ضيف شرف معرض باريس الدولي للكتاب المزمع تنظيمه في الفترة ما بين 24 و 27 مارس 2017، سيشهد مقر جهة الدار البيضاء سطات الكائن بشارع فيكتور هيجو، حي الأحباس يوم الأربعاء 7 شتنبر 2016 على الساعة 30:14د، تنظيم لقاء صحفي يرأسه محمد “الأمين الصبيحي” وزير الثقافة، و”فانسون مونطان”، رئيس النقابة الوطنية للنشر بفرنسا. بحضور “ميشال فيلزي” مدير شركة ريد إكسبو/فرنسا، وهو اللقاء الذي سيتوج بتوقيع اتفاقية المشاركة المغربية في معرض باريس.

سيسلط هذا اللقاء الضوء على الصورة العامة للتحضيرات التي ستباشرها وزارة الثقافة المغربية بتنسيق مع الجهة المضيفة، وسيتوج بتوقيع اتفاقية المشاركة المغربية في هذا الحدث الثقافي الدولي.

يذكر أن معرض باريس الدولي للكتاب يستضيف على شرفه كل سنة بلدا ً ما، ويقدم بذلك للبلد الضيف فرصة التعريف بثقافته وأعلامه، كما يتيح فرصا ترويجية واستثمارية لقطاع النشر فيه، وفي هذا الإطار استضاف المعرض على شرفه خلال السنوات الثلاثة الماضية كلا من الأرجنتين 2014، والبرازيل 2015، وكوريا الجنوبية 2016، ليكون المغرب بذلك أول بلد في شمال افريقيا يحظى بهذه الاستضافة.

 

شاهد أيضاً

“نتائج انتخابات شتنبر 2021 الانتظارات والتحديات” محور ندوة ل”تاضا تمغربيت”

ينظم “تكتل تمغربيت للإلتقائيات المواطنة ” المعروف اختصارا ب”تاضا تمغربيت” ندوة حول موضوع :”نتائج انتخابات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *