ليبيا تقترب من حسم حربها ضد تنظيم “داعش”

DAESH1-620x330

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي “فائز السراج “، أن هزيمة تنظيم الدولة الإرهابي “داعش” في ليبيا هي مسألة وقت.

وأكد “السراج لصحيفة “دي ويلت” الألمانية أن ما تم انجازه لحد الآن بخصوص عملية مكافحة تنظيم “داعش” هو عمل مهم وانجاز جيد. وقال إن القوات التي أتت من جميع أنحاء ليبيا في إطار عملية البنيان المرصوص تقاتل عناصر هذا التنظيم الإرهابي، وستتمكن من تحرير سرت وما حولها وتحقيق ما رسم لها من أهداف باستعادة السيطرة على مناطق وقعت في أيدي (داعش) وتحريرها، ومعبرا عن أمله في أن يكون هذا الانتصار دافعاً لتوحيد الليبيين جميعا.

وفي سياق متصل شدد المبعوث الدولي إلى ليبيا “مارتن كوبلر” على ضرورة جلوس القوى السياسية والأمنية كافة في ليبيا على طاولة الحوار ليتوصلوا إلى حلول، وكشف كوبلر في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز” بالعربية, اليوم الأربعاء أن الاتفاق السياسي في ليبيا “يواجه بعض المشاكل في عمليات التطبيق” لافتا إلى استعداد الأمم المتحدة إلى تقديم مقترحات بناء على طلب الليبيين”.

وأكد ذات المتحدث على أن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي “يتواصلون بشكل وثيق لمتابعة الأزمة الليبية والإستراتيجية لحل الأزمة” مشددا على “أهمية الجهود المنسقة للحفاظ على وحدة ليبيا وشعبها وأن يكون هناك جيش ليبي موحد لمواجهة تنظيم داعش”.

 

شاهد أيضاً

وزير الخارجية المغربي: إجراء الانتخابات في موعدها هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة في ليبيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء بالرباط، أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *