منظمة الصحة العالمية تدعو إلى زيادة اختبار كورونا

في ظل الوضعية الوبائية التي يشهدها العالم لفيروس كورونا، دعت منظمة الصحة العالمية جميع البلدان إلى زيادة اختبار فيروس كورونا ومراقبة تغيراته، والاستجابة لما تقره المنظمة بفعالية كبيرة.

وأوضح المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي، أن “المتغيرات الجديدة تبدو أكثر قابلية للانتقال وتؤدي إلى تفاقم الوضع”، مشيرا إلى أن “عدد الحالات في العديد من البلدان بدأ يرتفع، لدرجة أن المستشفيات ووحدات العناية المركزة تمتلئ بمستويات خطيرة”.

وأكد المدير العام خلال نفس المؤتمر الصحفي، أن الفيروس “لا يزال يمثل أزمة صحية كبرى ونحن في سباق لإنقاذ الأرواح وسبل العيش والقضاء على هذه الجائحة”.

وأضاف أن “العالم يخوض سباقا أيضا لمنع العدوى وتقليل الحالات وحماية النظم الصحية وضمان الحياة الآمنة أثناء طرح لقاحات فعالة وآمنة للسكان المعرضين لمخاطر عالية”.

وأبرز أن العمل الجماعي وحده الكفيل “بالتغلب على فيروس كورونا مع الحد أيضا من فرض تحوره بشكل أكبر يهدد الأدوات الصحية التي نتوفر عليها حاليا”.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى “وضع إنقاذ الأرواح وحماية العاملين في مجال الصحة والأنظمة الصحية على رأس الأولويات”.

ونذكر أن عدد الإصابات بكوفيد 19 حول العالم تخطت حاجز 86 مليونا أمس الثلاثاء، بحسب بيانات موقع “ورلد ميتر” المتخصص برصد إحصاءات فيروس كورونا.

دنيا أزداد

شاهد أيضاً

ليبيا:الأمازيغ والتبو والطوارق يرفضون الاستفتاء على “مسودة الدستور”

عبر كل من الأمازيغ والتبو والطوارق، عن رفضهم اللجوء إلى ما يعرف ب “دستور صلالة”، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *