ميثاق الاستثمار: بنك أفريقيا يبدأ دورة لقاءاته الجهوية بالرباط بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات

أطلق بنك أفريقيا دورة من اللقاءات الجهوية، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات، لمواكبة العمل بالميثاق الجديد للإستثمار لفائدة المستثمرين وحاملي المشاريع عبر جميع جهات المملكة.

وأوضح بنك أفريقيا أنه يساير الديناميكية التي أحدثها الميثاق الجديد للإستثمار، وذلك بإطلاق دورة لقاءاته الجهوية، يوم الإثنين 20 مارس 2023 بالرباط، بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات.

وأضاف في بيان له “وفاء منه لمهمته المتمثلة في مواكبة الورشات الاستراتيجية للتحول الاقتصادي للمملكة، جمع بنك أفريقيا في هذا اللقاء الفاعلين الاقتصاديين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة وذلك بهدف تقديم الميثاق الجديد للاستثمار ومناقشة الإطار المحفز الذي يقدمه لدعم الاستثمار الخاص”.

وتعتمد وزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية على الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات للعمل بسياسة الدولة من حيث التنمية والترويج للاستثمار متجسدا عبر هذا الميثاق الجديد.

كما يتماشى هذا الميثاق التنافسي الجديد للاستثمار مع “الإصلاحات الهيكلية التي تم العمل بها، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وذلك لتسهيل عملية الاستثمار وريادة الاعمال”. يورد ذات البيان. مضيفا أن ” هذا اللقاء أمكن أيضا من تزويد المستثمرين بالنصائح والمواكبة اللازمين لنجاح مشاريعهم مع تقديم مجموعة المنتجات والخدمات التي يضعها بنك أفريقيا في هذا الصدد رهن إشارتهم”.

وبمناسبة هذا اللقاء بالرباط، وقع بنك أفريقيا والوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات إتفاقية، انتهت بشراكة بين المؤسستين بهدف تطوير الاستثمارات والصادرات ووضع نظام للمواكبة مخصص للمستثمرين والمصدرين.

عبر هذه السلسلة من اللقاءات الجهوية وهذه الشراكة الإستراتيجية، “يؤكد بنك أفريقيا مرة أخرى دوره كفاعل اقتصادي ومالي ذو مرجعية في مواكبة المقاولات، عبر شبكته البنكية بالمغرب والمتواجدة في 32 بلدا عبر العالم بما فيها 20 بلدا في أفريقيا”.

شاهد أيضاً

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ينظم ندوة حول علاقات الطوارق بأمازيغ الشمال

ينظم مركز التخطيط اللغوي المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ندوة حول الدراسات والأبحاث حول اللسانيات الأمازيغية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *