واشنطن تطالب الإتحاد الأوروبي بالمساعدة في سحب المرتزقة من ليبيا

طلبت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، من الدول الأعضاء بمجلس الأمن، وخصوصا بلدان الاتحاد الأوروبي، المساعدة في سحب المرتزقة من ليبيا، وضمان تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بحظر تصدير السلاح إلى البلد.

جاء ذلك في إفادة قدمتها السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي المنعقدة حاليا عبر دائرة تلفزيوينة، حول تعزيز التعاون بين مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي.

وقالت كرافت – حسب وكالة الأناضول- “ترحب الولايات المتحدة بتوسيع أفق التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ونأمل أن تقدم العلاقة القوية التي لا تقدر بثمن بين واشنطن والتكتل نموذجا يحتذى به”.

وأضافت أن “تحقيق الاستقرار في ليبيا يتطلب جهدا مستداما من الأمم المتحدة، ودعما ثابتا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.. والحل السياسي الذي تيسره الأمم المتحدة في هذا البلد هو الطريق الوحيد لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل”.

وتابعت “يجب على الجهات الخارجية (دون تحديد) التوقف عن تأجيج الصراع، ويتعين على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الامتثال لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بحظر الأسلحة، بما في ذلك من خلال وقف كل دعم للفصائل الليبية وسحب جميع أفراد المرتزقة”، دون تفاصيل أكثر.

شاهد أيضاً

“ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ” أو “سلطان الزهور”، عنوان الأغنية الجديدة للفنانة زورا تانيرت

أغنية ءاگلِّيدْ ن-ءيجْدِّيگنْ ⴰⴳⵍⵍⵉⴷ ⵏ ⵉⵊⴷⴷⵉⴳⵏ من كلمات الشاعر المغربي سعيد إد بناصر وألحان الفنان المغربي الراحل عموري مبارك.. ارتأت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *