أخبار عاجلة

الرئيس الجزائري بوتفليقة يترشح لولاية رابعة

قام الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بإيداع رسالة النية اليوم السبت لدى وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للمترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل المقبل، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية.

وكان الوزير الأول عبد المالك سلال، قد أعلن بوهران عن ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة، وصرح سلال خلال ندوة صحفية على هامش افتتاح الندوة الإفريقية حول الاقتصاد الأخضر قائلا “أعلن لكم اليوم عن ترشح رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة لرئاسيات 17 أفريل المقبل”. وأضاف أن ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة جاء “بطلب ملح من المجتمع المدني”.كما أكد أن “الرئيس بوتفليقة في صحة جيدة ويتمتع بكل طاقاته الفكرية والرؤية اللازمتين لتولي هذه المسؤولية”، لافتا إلى أن “الرئيس بوتفليقة أعطى كل ما لديه للجزائر وسيواصل“.

يأتي ترشح بوتفليقة في ظل احتجاجات رافضة لولاية رئاسية رابعة لبوتفليقة، بالإضافة لإعلان ثمانية أحزاب جزائرية من مختلف التوجهات  عن مقاطعتها لتلك الإنتخابات، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبها بخصوص كيفية إجراء العملية الإنتخابية.

شاهد أيضاً

كتاب جماعي عن الحراك الجزائري من وجهة نظر ثقافية

صدر حديثا عن دار الألمعية في الجزائر كتاب جماعي، يتناول موضوع الحراك الجزائري من وجهة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *