استئناف انتخاب هيأة الدستور بمناطق الطوارق في ليبيا

استأنفت صباح اليوم الأربعاء، عملية الاقتراع لانتخاب الهيأة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي، وذلك بمجموعة من المراكز الانتخابية التي كانت قد عُلقت عملية الاقتراع بها يوم الخميس الماضي، جرّاء الأوضاع الأمنية. وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بالمفوضية العليا للانتخابات، أن عدد المراكز التي افتتحت اليوم تسعة وثلاثين مركزا انتخابيا، من بينها ثمانية وعشرين مركزا تقع ضمن الدائرة الفرعية أوباري، ومركز يقع ضمن دائرة سبها، وهي مناطق تدخل ضمن نفوذ الطوارق الذين يقاطعون انتخابات الهيأة التأسيسية لصياغة الدستور الليبي، بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم فيما يتعلق بإقرار حقوقهم اللغوية والثقافية وطريقة إقرارها.

 وتضاف إلى تلك المراكز ثلاثة عشر أخرى مخصصة للنازحين. وتعود أسباب عدم إجراء انتخابات الهيأة التأسيسية يوم العشرين من فبراير كما باقي مناطق ليبيا لدواعي أمنية حسب ما أوردت ذات الوكالة.

 

ومن الجدير بالذكر أن غرفة عمليات الجنوب التابعة لرئاسة الأركان العامة للجيش الليبي، كانت أعلنت بأنه نظرا للحالة الأمنية التي تمر بها منطقة الجنوب وسعيا منها لبسط الأمن في منطقة الجنوب، فإنه تقرر فرض حظر التجول وذلك اعتبارا من الساعة الحادية عشرة ليلا وحتى الساعة السادسة صباحا.

شاهد أيضاً

الأمازيغ والتبو يُصعّدان ضد مسودة الدستور الليبي

عبر المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا والحراك الوطني لشباب الطوارق والتبو عن رفضهم الاستفتاء على مسودة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *