أبي الجعد تحتضن الملتقى العلمي الأول حول “الفرد ومنطق العلوم الاجتماعية”

يستعد مركز جسور للدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية وتقييم السياسات العمومية لتنظيم الملتقى العلمي الوطني الأول بعنوان “الفرد ومنطق العلوم الاجتماعية – دراسات بينية” بفضاء دار الثقافة بأبي الجعد يومي 28 و29 يوليوز 2023 .

يهدف الملتقى، المنظم بدعم من المجلس الجماعي لمدينة أبي الجعد، إلى تبادل الأفكار والأبحاث حول مفهوم الفرد في العلوم الاجتماعية ومدى تأثيره على السياقات التاريخية والحقول العلمية المختلفة.

وسيشمل الملتقى جلسات علميات وورشات تكوينية تجمع بين الدراسات السوسيولوجية، السياسية، القانونية، الاقتصادية، التاريخية والنفسية، إضافة إلى حقوق الإنسان، الفلسفة، اللسانيات، التواصل والعلاقات الدولية.

الملتقى سيتيح الفرصة للباحثين والمهتمين بالعلوم الاجتماعية لتقديم أوراق عمل ومناقشة مفهوم الفرد كل من زاوية تخصصه. وسيكون هذا اللقاء العلمي مناسبة لتبادل الآراء والخبرات وتعزيز التعاون بين الأكاديميين والمختصين في المجال.

ويأتي انعقاد هذا الملتقى في إطار جهود المركز الرامية إلى تعزيز البحث العلمي والتفكير النقدي في مجال العلوم الاجتماعية، وتسليط الضوء على أهمية الفرد وتأثيره في سائر المجتمعات.

شاهد أيضاً

المبادرة الأطلسية، استشراف ملكي مغربي لمستقبل الشعوب المطلة على المحيط وتعزيز لمكانة إفريقيا في الاقتصاد والأمن العالمي

تنظم جمعية الأهداف النبيلة ندوة علمية ندوة علمية حول “المبادرة الأطلسية، استشراف ملكي مغربي لمستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *