اكراو مدريد يحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة

في اطار الاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة 2972، برمج اكراو ن ايريفين fuenlabrada بالعاصمة الإسبانية يوما ثقافيا للحتفال بهذه المناسبة، بشراكة مع جمعية gran Rif، وthwiza، وespacio de solodaridad، وبالتعاون مع la casa de la cultura del ayuntamiento de fuenlabrada، وla gastronomía la empresa AKRIF، وذلك يوم السبت 22 يناير، على الساعة 16:30، وذلك بالمركز الثقافي serna civico بمدينة مدريد.

وتمت برمجة مجموعة من الانشطة الثقافية خلال يوم الاحتفال، ستفتتح بتقديم السنة الامازيغية الجديدة، وعرض وثائقي حول ثقافة وتاريخ الأمازيغ، وعرض مؤلفين مسرحيين صنف المنولوك لكل من وكيل سوطو، ومحمد بن سعيد، بالاضافة الى تقديم برنامج دراسي بتيفيناغ للاطفال، لصلاح عبونة الجزائري-مزاب.

كما سيتم عرض لوحات الفنان الريفي محند ابطوي، كما سيقام معرض آخر للفن التقليدي الأمازيغي- زينة العروس، بالاضافة الى مشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية الأمازيغية، بوجمعة تواتون ودانمرقا برئاسة عزيز بن حدو، وجمال حميد الذي قدم من هولندا، وأحمد اكيان علي من مدريد، واكرام المغنية الاسبانوامازيغ.

يعتبر هذا الاحتفال تكريما للثقافة والهوية الامازيغية، وستعرض فقرات الاحتفال عبر الصفحة الرسمية لموقع radastv، والصفحة الرسمية للمركز الثقافي الإسباني.

 

شاهد أيضاً

استمرار نشاط قوارب الموت بالريف

تمكنت عناصر من الخدمة البحرية التابعة للحرس المدني الاسباني، يوم الإثنين 27 ماي، من توقيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *