الجزائر.. الحراك الطلابي يخلد “الربيع الأمازيغي” ويساند الحراك الشعبي

خرج آلاف الطلبة الجزائريين، أمس الثلاثاء، في مسيرات سلمية، بالعديد من المدن الجزائرية، تزامناً مع الذكرى الـ41 “للربيع الأمازيغي”، وتأكيداً على مساندتهم لمطالب الحراك الشعبي المستمر بالجزائر.

وردد الطلبة، الذين تجمعوا ككل أسبوع بساحة الشهداء، خلال الثلاثاء 113 للحراك، شعارات مناهضة للنظام الجزائر. وجابوا الشوارع الرئيسية المؤدية إلى ساحة البريد المركزي، نقطة التقاء المشاركين في الحركة الاحتجاجية بالجزائر.

كما ردد الطلبة الشعارات المعتادة للحراك، من قبيل “دولة مدنية وليس عسكرية”، و”يدا في يد سننتزع الاستقلال”، “لقد نهبتم البلاد، عصابة اللصوص”.

وكرم الطلبة بتيزي وزو، مدعومين بنشطاء من المجتمع المدني، أرواح ضحايا الربيع الأمازيغي، ووقف المتظاهرون دقيقة صمت تكريما للضحايا الذين سقطوا في أبريل 2001، مشددين، مع ذلك، على ضرورة “محاكمة قتلة شهداء الربيع الأسود”.

كما خرج مئات الأشخاص في مسيرة بالبويرة، للتنديد بالإفلات من العقاب، الذي استفاد منه “قتلة الشباب سنة 2001″، بينما خرج المواطنون في بجاية للمطالبة بالعدالة والحرية بالجزائر.

ورفع المشاركون في التظاهرة المخلدة لهذه الذكرى، بالمدن الثلاث، صورا لضحايا الربيع الأسود، وكذا صور المتمرد الأمازيغي المغتال معطوب لونّاس وصور الشهداء الذين سقطوا على يد الجيش الجزائري.

شاهد أيضاً

“تاكرولا باند” تصدر ألبومها الخامس في ذكرى الربيع الأمازيغي

أعلنت المجموعة الغنائية “تاكرولا باند” عن إصدار ألبومها الخامس “tamazirt inngwdmen” بالتزامن مع الذكرى الرابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *