“الدبلوماسية المغربية”.. مجلة جديدة تعزز الساحة الإعلامية بالمغرب

تعززت الساحة الإعلامية المغربية بمولود جديد، يتمثل في مجلة تحمل اسم “الدبلوماسية المغربية”، صدرت عن شركة “مجموعة الشرقاوي للنشر والتواصل والإشهار”، وتهتم بالقضايا الدبلوماسية والسياسية للمغرب.

المجلة يديرها، الاستاذ ادريس الشرقاوي السموني، ويشارك فيها مجموعة من الأساتذة والباحثين والمحللين المختصين في مختلف القضايا الوطنية والدولية.

وجاء في واجهة العدد الأول، موضوعا حول ” رئيس الحكومة الإسبانية: خطاب الملك “فرصة سانحة” والمغرب شريك استراتيجي” وتحدث المجلة عن “حنكة الدبلوماسية المغربية” بالإضافة إلى موضوع خاص حول “إفريقيا: الدبلوماسية المغربية تعمل على ترجمة الرؤية الملكية من أجل قارة مزدهرة ومندمجة”.

كما تطرقت المجلة في عددها الأول إلى موضوع ” المغرب بحاجة إلى كفاءاته المهاجرة أكثر من أي وقت مضى” ومقال للدكتور محمد الشرقاوي، وهو أستاذ تسوية الصراعات الدولية والعضو السابق في لجنة الخبراء في الأمم المتحدة، تحت عنوان: “ألمعية لعمامرة بين صناعة العداء وانتحار الدبلوماسية “.

كما أوردت هذه المجلة الجديدة، التي جاءت في الغتين العربية والفرنسية، مجموعة من المواضيع والمقالات ذات الصلة بالتحركات الدبلوماسية للمغرب.

شاهد أيضاً

اختتام الدورة 17 للجنة صون التراث غير المادي لليونيسكو

اختتمت، يوم السبت 03 دجنبر 2022، أشغال الدورة ال17 للجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي ...

تعليق واحد

  1. ابوالضياء عبدالغني

    نتمنى لهذا المولود الجديد ان تكون في المستوى الذي يجعل الاقبال عليه كبيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *