الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يعلن انطلاق عملية تسجيل العمال غير الأجراء في نظام التغطية الصحية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الأربعاء 17 نونبر 2021، انطلاق عملية تسجيل العمال غير الأجراء في نظام التغطية الصحية ابتداء من فاتح دجنبر 2021، وذلك مباشرة بعد الاجتماع الحكومي الذي اعد الانطلاقة الفعلية لهذا المشروع الاجتماعي.

كما أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه “أصبح بإمكان التجار والمهنيين والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، والتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، فضلا عن المقاولين الذاتيين، الاستفادة من نظام التغطية الصحية، وذلك بعد مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم بتاريخ 17 نونبر 2021.

وأبرز الصندوق، في بلاغ عقب خلاصات المجلس الحكومي أن الأشخاص المنتمين لهذه الفئات وكذا أزواجهم وأولادهم سيتمكنون من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

وحسب معطيات التي جاء بها الصندوق، تم تحديد بداية استحقاق الاشتراكات بالنسبة للأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة في دجنبر 2021، وبداية الاستفادة في فاتح يناير 2022.

كما حدد بداية استحقاق الاشتراكات بالنسبة للتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة في يناير 2022، وبداية الاستفادة من التغطية الصحية في فاتح فبراير 2022.

وفيما يخص فئة المقاولون الذاتيون، فتم تحديد بداية استحقاق الاشتراكات الخاصة بهم في فبراير 2022، فيما يمكنهم البدء في الاستفادة من التغطية الصحية في فاتح مارس 2022، وشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى أن عملية التسجيل ستبدأ بالنسبة لجميع الفئات سالفة الذكر في فاتح دجنبر المقبل.

وجاءت انطلقة المشروع عقب الاجتماع الأسبوعي برئاسة السيد رئيس الحكومة، الذي خصص للاستماع لعرض حول تنزيل الإصلاح المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، وعرض للسيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية حول أهم المحاور المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية، ثم التداول والمصادقة على مشاريع مراسيم.

وتوقف السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، عند أهمية هذا الاجتماع، الذي سيعطي انطلاقة أجرأة هذا الورش الملكي الاجتماعي غير المسبوق. مؤكدا على موصول العناية السامية لجلالته بالمواطنات والمواطنين، وحرص جلالته الدائم على تمتيع كل المغاربة بالتغطية الاجتماعية.

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تحدث جائزتين جديدتين للأمازيغية

أعلن مهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل عن “إحداث جائزتين جديدتين ضمن جائزة المغرب ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *