أخبار عاجلة

الفدرالية الوطنية لنساء قطاع أركان تطلق مشروع تطبيب النساء القرويات

أطلقت الفدرالية الوطنية لنساء قطاع أركان مبادرة اجتماعية تنضاف لمهامها السوسيو-اقتصادي، تهم مشروع تحسين الوضع الصحي خاصة بالنسبة للنساء بالمجال القروي، التابع لمنطقة أركان.

يهدف مشروع “رعاية التتابع” إلى الدعم الاجتماعي والصحي داخل الوسط القروي، خاصة نساء قطاع أركان وذويهن، وذلك من خلال خلق خلية تواصل وفك العزلة، من خلال تخصيص خمس سيارات مزودة بمعدات طبية، ليتسنى للنساء القرويات الاستفادة من حقهن في التطبيب، والتمتع بالخدمات الطبية قرب السكن، والتي ستكون في خدمتهن وفي الاستماع، بكل المناطق النائية التابعة لجهة سوس.

والمشروع بحاجة لتكثيف الجهود لخلق خلية طبية اجتماعية متكاملة ومتنوعة، تجمع بين جملة من التخصصات التطبيب؛ العام، التوليد، لتتبع جميع حالات النساء التي ستتمكن من الحديث عن مشاكلهن الصحية الخاصة.

كما سيتم تمتيع الموارد البشرية المكونة للخلية والتي تم تحديدها لحد الآن في 12 عنصر، من التكوينات النظرية والتطبيقية، وسيحضون بتأطير من طرف متخصصين من القطاعين العام والخاص، والذين سيقومون فيما بعد بتقييم مكتسبات التكوين.

تجدر الإشارة إلى أن الفدرالية الوطنية لنساء قطاع أركان والتي تترأسها جميلة إدبوروس، بذلت مجهودات محمودة في إطار تحسين الوضعية الاقتصادية للمرأة القروية بجهة سوس، وذلك بدمج أكثر من 4000 امرأة، واتخذت من شجرة أركان رافعة تنموية بامتياز، ولديها أهداف اقتصادية واجتماعية ومشاريع تنموية محفزة.

شاهد أيضاً

المحامي عزيز رويبح: تغييرات مهمة في المسؤوليات القضائية و لكن!

قال المحامي بهيئة الرباط، عزيز رويبح، إن “تغييرات مهمة في المسؤوليات القضائية تضمنت مجموعة من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *