المهرجان الدولي للفيلم الرباط – كوميدي يقصي الأمازيغية في مســابقــة السينـاريــو

في إطار نسخته الرابعة التي ستنظم بالرباط في الفترة الممتدة من 17 إلى غاية 24 يونيو 2023،  أقدم  المهرجان الدولي للفيلم الرباط – كوميدي على اقصاء اللغة الأمازيغية ضمن اللغات المقترحة في الاعمال المرشحة لمسابقة السيناريو للفيلم الكوميدي القصير و التي ينضمها المهرجان.

وجاء فى إعلان المهرجان بأن  “المهرجان الدولي للفيلم الرباط – كوميدي  يعلن عن انطلاق مسابقة السيناريو للفيلم الكوميدي القصير، وهي مفتوحة في وجه جميع الطلاب وكتاب السيناريو الشباب دون سن الثلاثين. فعلى المرشحين تقديم نص سيناريو مكتوب باللغة العربية أو الفرنسية لفيلم قصير لا تتجاوز مدته 15 دقيقة”، في اقصاء واضح للغة الأمازيغية باعتبارها أولا لغة رسمية للمغرب، وثانيا كونها لغة شريحة مهمة من الشباب المغاربة.

ودكر إعلان المسابقة أنه بعد الاختيار الأولي في المسابقة، ستقوم لجنة بانتقاء ستة فائزين للإستفادة خلال فترة المهرجان من ورشة لإعادة الكتابة مدتها خمسة أيام تحت إشراف كاتب سيناريو متمرس.

هذا وستقوم لجنة تحكيم مهنية يختارها المهرجان بتقييم الأعمال المقدمة ومنح جائزتين للفائزين في المسابقة، علما بأنه قد يتم إنتاج السيناريو الذي حصل على الجائزة الأولى من قبل أحد شركاء المهرجان.

وقد حدد يوم الأحد 21 ماي 2023 على الساعة  23 و59 دقيقة كآخر أجل لتقديم النصوص.

ويجب أن ترسل الاعمال عبر البريد الإلكتروني ملف (Word) متضمنًا نص السيناريو، مكتوبا بالمعايير الدولية (courrier 12) والسيرة الذاتية لكاتبه.

ولمزيد من المعلومات،  وصعت اللجنة المنظمة العنوان التالي من اجل التواصل:

rabatcomedy@gmail.com

*إمرزيك.ر

شاهد أيضاً

أسني.. “مركز توسنا” يحتفي بالتلاميذ المتفوقين

احتفى “المركز الثقافي توسنا”، بشراكة مع “قصبة تماضوت” وجمعية “Eve Branson Foundation “و”جمعية توسنا” المسيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *