الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان توقع اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني

نظمت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع 97 جمعية تم انتقاء ملفات ترشحها في إطار طلبات عروض مشاريع الجمعيات في مجال التواصل حول آليات الديمقراطية التشاركية ومجال ولولج الجمعيات إلى الرقمنة، وذلك اليوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023.

ويأتي هذا التوقيع تفعيلا لمضامين استراتيجية نسيج 2022-2026، المتعلقة بتشجيع المشاركة المكثفة لجمعيات المجتمع المدني في إعداد وتتبع وتقييم السياسات العمومية، ودعمها للمشاركة في التنمية بشكل فعال ومؤثر؛ وكذا تفعيلا للاختيار الاستراتيجي للوزارة المتعلق بتشجيع ولوج الجمعيات إلى مجال الرقمنة كرافعة لتطوير أدائها وتحقيق تحولها الرقمي وإقلاعها الحقيقي تنظيميا ومؤسساتيا.

وأكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة والمكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس خلال حفل التوقيع على أن هذه الجمعيات تم اختيارها بعناية، نظرا لاهمبة المشاريع المقترحة من قبلها، وأكد أن الوزارة والشركاء المعنيون سيتجندون لدعم هذه المشاريع ماديا ومعنويا.

كما قام السيد الوزير بدعوة هذه الجمعيات الى مراسلته وطلب عونه كلما اقتضى الأمر، نظرا لاهمية العمل الجمعوي واعتباره أساس التنمية المجتمعية والاقتصادية، كما أكد على استعداده لحضور انشطة هذه الجمعيات.

وأكد الوزير بايتاس ان هذا الخيار الملكي يستوجب التجند الجماعي والعمل التشاركي من أجل تحقيق غاياته المفضلة، كما أشار إلى أن اختيار الجمعيات تم وفق مقاربة النوع والعدالة المجالية مع مراعاة المصالح الفضلى الشباب.

 

شاهد أيضاً

إسماعيل تيتاو: صوت شاب من الجنوب الشرقي يحيي التراث الأمازيغي

إسماعيل تيتاو، مغني وقيتاريست من مركز ملعب تنغير الراشيدية، الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، من مواليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *