تنظيم “المهرجان السابع للسينما الناطقة بالإسبانية” من 16 إلى 29 ماي بالرباط

 ينظم معهد ثيربانتيس بالرباط ، بالتعاون مع سفارات الدول الناطقة بالإسبانية في المغرب، “المهرجان السابع للسينما الناطقة بالإسبانية”، وذلك من 16 إلى 29 ماي الجاري بالرباط.

وذكر بلاغ للمعهد أن هذا الحدث السينمائي الذي يهدف إلى تقديم بعض الإنتاجات المتميزة للسينما الناطقة بالإسبانية من مختلف أنحاء العالم والتي تم إنجازها خلال السنوات الأخيرة، سيتميز بعرض 13 فيلما ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء بمقر المعهد.

وأضاف المصدر ذاته، أن تنظيم هذه الدورة يأتي بمبادرة من المعهد وسفارات الدول الناطقة بالإسبانية المعتمدة في المغرب، وهي الأرجنتين والشيلي وكولومبيا وكوبا وإسبانيا وغواتيمالا وغينيا الاستوائية والمكسيك وبنما والباراغواي والبيرو وجمهورية الدومينيكان والسلفادور وفنزويلا.

وأوضح البلاغ، أنه سيتم عرض الأفلام في نسختها الأصلية باللغة الإسبانية، مرفقة بترجمة إلى اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

وستنطلق هذه الدورة بعرض ” Un mundo para Julius” (روزانا دياز كوستا، البيرو، 2021) و “Desconectados” ( دييغو روجيي ، الشيلي، 2022) و “Lunes o martes, nunca domingo” (خافيير مارتينتيريسو وماروفي ليونيت فيلاكيران، فنزويلا، 2020)، كما سيتم عرض “Malacrianza” (أرتورو مينينديز ، السلفادور ، 2014) و”La mirada invisible” (دييغو ليرمان ، الأرجنتين ، 2010) و “Bantú Mama” (إيفان هيريرا ، جمهورية الدومينيكان، 2021). كما سيكون عشاق السينما على موعد مع أفلام أخرى.

شاهد أيضاً

في دورته ال16.. مهرجان “فستيفال تيفاوين” يستحضر “الهجرة”

تستعد جمعية “فستيفال تيفاوين”، بدائرة تافراوت، إقليم تيزنيت، لتنظيم الدورة 16 لمهرجان تيفاوين، أيام 15، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *