تنغير.. أطر ومستخدمي دار الطالب بـ”أيت الفرسي” يصعدون احتجاجا على “الأوضاع المزرية” التي يعيشونها

قرّر أطر ومستخدمي مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة بمركز ايت الفرسي،  إقليم تنغير،  التصعيد ضد “الأوضاع المزرية الذي يعيشونها وكذا غياب ظروف العمل المواتية في ظل عدم رغبة الجمعية في الحوار الجاد والمسؤول لحلحلة جميع المشاكل الإدارية والتربوية التي تتخبط فيها المؤسسة”.

وطالبت الأطر العاملة بالمؤسسة، في بيان لها، بـ”ضرورة التسريع وبصفة استعجالية في تسجيل جميع الأطر ومستخدمي المؤسسة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ودفع مستحقات واجور الأطر والمستخدمين (يناير فبراير مارس أبريل ماي 2021 وكذلك شهر مارس 2020)”.

كما دعت وفق ذات البيان بـ”الزيادة في الأجور وتسوية الوضعية القانونية لجميع الأطر العاملة بالمؤسسة، والإسراع في توفير التجهيزات الإدارية والتربوية الضرورية للعمل” .

وقررت الأطر المعنية “خوض اضراب انذاري يوم الخميس 20 ماي 2021، تنديدا بالوضع المعاش، كخطوة أولى، وتنظيم وقفة احتجاجية أمام المندوبة الاقليمية لتعاون الوطني يوم الجمعة21ماي 2021.

كما قرروا الدخول في اعتصام مفتوح أمام عمالة إقليم تنغير يوم الاثنين 24ماي 2021 في أفق الدخول في خطوات تصعيدية أخرى مستقبلا، حالة عدم استجابة الجمعية لهذه المطالب المشروعة .

شاهد أيضاً

زواج الفقر والسياسة

يخفي اللغط الكبير بشأن زواج المال والسياسة، زواجا آخر يحيطه محترفو السياسة بكل الكتمان والسرية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *