حركة تاوادا تدعو للمشاركة في أربعينية الشهيد بإكنيون وتخليد الربيع الأمازيغي بمراكش

12795557_10209039197285543_1849102065512990797_n

أعلنت حركة تاوادا ن امازيغن أن المجلس الوطني الفيدرالي لها قد عقد لقاء وطنيا يوم أمس الأحد 28 فبراير 2016 بمقر جمعية ماسينيسا الثقافية في مدينة طنجة، وافتتح بالوقوف دقيقة صمت على روح شهيد القضية الأمازيغية “إزم عمر خالق”.

وبعدها تم استعراض مختلف المستجدات على الساحتين الوطنية والدولية، قبل أن ينتقل المجتمعون لمناقشة واقع حركة تاودا ن امازيغن وآفاقها المستقبلية بالتفصيل.

وفي ختام لقائه أعلن المجلس الوطني الفيدرالي لتاوادا في بيان عن تجديد الإدانة لجريمة الاغتيال السياسي لشهيد القضية الأمازيغية “إزم عمر خالق” والتضامن مع أسرة الشهيد، مؤكدا على براءة المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية، وطالب بالافراج الفوري عنهم بدون قيد أو شرط.

وسجل بيان تاوادا إصرارها على النضال من أجل دستور ديمقراطي شكلا ومضمونا يقر بأمازيغية المغرب، بالإضافة للتأكيد على المشاركة في تخليد ذكرى أربعينية الشهيد عمر خالق “إزم”، داعيا كل الفعاليات الأمازيغية للحضور المكثف إلى التأبين المنظم بمسقط رأسه “إكنيون” يوم 5 مارس 2016 .

وأعلنت حركة توادا ن إمازيغن عزمها على تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية بمدينة أمور ن واكوش (مراكش) يوم الأحد 24 أبريل 2016 تزامنا مع ذكرى ثفسوت ن إمازيغن، موجهة الدعوة لكافة الفعاليات والاطارات الأمازيغية، والهيآت الديمقراطية والحقوقية والقوى الحية الى الدعم والمشاركة الفعالة والمكثفة في المسيرة.

وفي ختام بيانها جددت حركة تاوادا التضامن مع الأساتذة المتدربين، ومع كافة الحركات الاحتجاجية .

س.ف. تومرت

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تشرع في تفعيل ترسيم الأمازيغية وتعلن عن خلق مناصب مالية متخصصة في الدراسات الأمازيغية

شرعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، منذ فترة في تنزيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بتفعيل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *