رحلة ثقافية تاريخية تحت شعار المغرب من طنجة للݣويرة مغرب واحد

 تنظم جمعية موشي بنميمون رحلة ثقافية تاريخية ترفيهية لمنطقة الحسيمة في المدة الممتدة بين 23 و 25 يونيو 2023 .والتي كانت زيارة هدفها التعريف بالموروث الثقافي الأمازيغي والبيئي و التاريخي والديني و السياحي لهذه المنطقة و التعريف بما تزخر به هذه المنطقة من مؤهلات و التي تعتبر وجهة سياحية وثقافية للمهتمين بالسياحة الثقافية والبيئية والتاريخية والدينية من داخل المغرب وخارج المغرب .

في إطار الأنشطة الثقافية التي تنظمها جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام . بتعاون مع ملتقى أساتذة الفلسفة بمليلية وتحت شعار المغرب من طنجة للݣويرة مغرب واحد.

حيت تم الانطلاق من مدينة بني انصار نحو مدينة الحسيمة.حيث شارك في هذه الزيارة 16 شخص من أساتذة و موظفين و أطر وكذلك باحثين بيئيين من مدينة الحسيمة ونخص بالذكر الاستاذ الباحث عبد الحميد توفيق الذي رافق المجموعة إلى عدة مناطق سياحية مهمة بالحسيمة نخص بالذكر جزيرة بادس. و قلعة الطوريس و المنتجع الوطني الحسيمة ومركز المعلومات البيئية في ذات المنتجع و .والذي أعطى معلومات قيمة حول تاريخ هذه الأماكن التاريخية والطبيعية في المنطقة .ليتم الإنتقال بهذا ذلك لجمعية ازير التي تهتم بكل ما له علاقة بالبيئة والحفاظ عليها حيث أعطى الاستاذ محمد الاندلوسي معلومات مهمة حول هذه الجمعية واهدافها و طريقة اشتغالها من أجل الحفاظ على البيئة في المنطقة . و تندرج هذه الزيارة أيضا في تعريف الوفد بالثقافة الأمازيغية وتاريخ البنايات والاثار الأمازيغية القديمة .ودور الساكنة الأمازيغية في الحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي والتاريخي للمنطقة .
ليستمتع بعد ذلك الوفد بأجواء رائعة وترفيهية من استمتاع بشواطئ الحسيمة و جبالها وطبيعتها الخلابة….
وبهذه المناسبة تتقدم كل من جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام وملتقى أساتذة الفلسفة بمليلية بخالص الشكر والتقدير للسيد ممثل صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله على إقليم الناظور السيد العامل.و السيد عامل إقليم الحسيمة على حرصها على مرور هذه الزيارة في أجواء طبيعية .وظروف ممتازة.وإلى السيد باشا مدينة بني انصار والسلطات الأمنية في مدينة الناظور و بني انصار والحسيمة على محهوداتهم الجبارة .والتي تعكس توجهات أمير المؤمنين نصره الله في نشر ثقافة السلام والتعايش والمحبة بين كل البشر .وان المغرب أرض السلام .

شاهد أيضاً

إسماعيل تيتاو: صوت شاب من الجنوب الشرقي يحيي التراث الأمازيغي

إسماعيل تيتاو، مغني وقيتاريست من مركز ملعب تنغير الراشيدية، الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، من مواليد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *