صامويل إيتو: “إنجاز المغرب مستحق” والخطاب الإعلامي “يجب أن يتوقف عن الحديث عن المفاجآت”

قال رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، إن ما يحققه المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، يعتبر إنجازا مستحقا وليس “مفاجأة”.

وأضاف إيتو في تصريح لموقع “وينوين” القطري وفق ما نقله موقع “الطولة”: “إنجاز المغرب مستحق، وهو نابع من عمل جبار، واهتمام كبير بتطوير كرة القدم في المملكة المغربية، وحضور ذهني وبدني قوي للاعبين، بقيادة طاقم فني شاب، مزود بتكوين علمي عالٍ”.

وزاد اسطورة كرة القدم الإفريقية: “الكثيرون لم تعجبهم تصريحاتي حينما رشحت المغرب لبلوغ المباراة النهائية رفقة منتخب بلدي الكاميرون، تلك التصريحات لم تكن عبثية إطلاقا، لأننا في أفريقيا لدينا نجوم يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية، بل ويُعدون من نجوم الصف الأول داخل القارة العجوز”.

وأكد المتحدث: “لدينا جميع الإمكانيات التي تضاهي ما تتوفر عليه معظم المنتخبات في أوروبا وأمريكا اللاتينية، ونحن نتفوق عليهم في بعض الجوانب المتعلقة بالمهارة والموهبة، وكان ينقصنا فقط الثقة بأنفسنا وقدراتنا، وعلينا دعم المغرب الذي بات اليوم مثالا لتغيير العقليات الانهزامية السائدة، بعقليات أخرى يجسدها أسود الأطلس”.

وشدد رئيس الإتحاد الكامرون: “الخطاب الإعلامي العالمي والأفريقي يجب أن يتوقف عن الحديث عن المفاجآت، نحن هنا في أفريقيا نريد عقلية جديدة، تدخل المنافسات العالمية للفوز بالألقاب. حان الوقت لتنهض أفريقيا، وسنقف خلف المغرب ليكون حامل المشعل في دورة قطر، وسنحاول نحن أيضا فعل ذلك فيما بعد، وأقولها منذ الآن أفريقيا ستعمل على الفوز بلقب كأس العالم بعد أربع سنوات”.

شاهد أيضاً

صوت المرأة الأمازيغية تستنكر الهجوم الذي تعرضت له الفنانة فاطمة تابعمرانت

أصدرت جمعية صوت المرأة الأمازيغية بينانا تضامنيا مع الفنانة الأمازيغية فاطمة تابعمرانت، ورفضت الجمعية أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *