صدور العدد الجديد 183 من جريدة “العالم الأمازيغي”

P1 Q LA UNE 183 finalنعلم قراء جريدة “العالم الأمازيغي” الأعزاء، أن العدد الجديد 183 للجريدة يوجد بالأكشاك وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة إرتأت الجريدة تخصص هذا العدد للمرأة بشكل عام والمرأة الأمازيغية بشكل خاص حيث تطرق العدد إلى المشاكل التي تعيشها المرأة الأمازيغية من تهميش واقصاء خصوصا في سياسات الدولة، كما يضم هذا العدد حوار حصري حول الأمازيغية مع الرياضية سلمى بناني والتي تطرقت الى عدة حقائق تاريخية تتعلق بالامازيغية وأكذت على امازيغية المغرب وجميع دول تمازغا، وتجدون ايضا حوارا مع المناضلة الامازيغية ورئيسة “سكوديل”، شهرازاد أمهاجر، ويضم الملف أيضا مجموعة من الرواء حول المرأة واليوم العالمي للمرأة بعيون الرجل.

تجدون ايضا تغطية شاملة عن أربعينية الشهيد عمر خالق “أيزم” كما يتضمن هذا العدد أيضا صفحة عن تمازغا بالإضافة إلى مجموعة من المقالات والأخبار الثقافية والسياسية والاجتماعية.

أما النسخة الفرنسية فتضم رسالة التجمع العالمي الأمازيغي حول أمازيغ مزاب وتقرير خضير سكوتي حول الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها أمازيغ مزاب، وفي الصفحة الأمازيغية تجدون مجموعة من المقالات بالأمازيغية.

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة

زنقة دكار الشقة 7 الرباط

الهاتف والفاكس: 0537727283

البريد الإلكتروني: amadalamazigh@yahoo.fr

P1 Q LA UNE 183 final

شاهد أيضاً

الأحزاب المكونة للحكومة توقع على “ميثاق الأغلبية”

وقعت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإستقلال، المشكلة للأغلبية الحكومية، أمس الاثنين بالرباط، “ميثاق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *