صدور العدد الجديد 184 من جريدة “العالم الأمازيغي”

184نعلم قراء جريدة “العالم الأمازيغي” الأعزاء، أن العدد الجديد 184 للجريدة يوجد بالأكشاك، ومواكبة منها للنقاشات التي تعرفها الساحة الوطنية حول الهوية المغربية إرتأت الجريدة تخصيص ملف هذا العدد لتقريب الآراء وفتح النقاش حول القضايا المرتبطة بالهوية المغربية، ونقلت لكم وجهات نظر لكتاب وأساتذة جامعيين متخصصين في المجال، محاولين إنارة الطريق ومسح الغبار عن الهوية الأمازيغية للمغرب. كما يضم هذا العدد حوارا حصريا حول العلاقات الأمازيغية الكوردية مع الإعلامي الكردستاني يونس حمد، تتضمن أهم القضايا المرتبطة بالعلاقة بين الشعبين الكوردي والأمازيغي، إلى جانب نقاشات حول مستقبل هذه العلاقة.

في هذا العدد تجدون أيضا تغطية شاملة للندوة التي احتضنتها المكتبة الوطنية حول موضوع “الغازات السامة بالريف”، إضافة إلى تغطية للمهرجان الدولي للسينما بميرلفت، تتضمن حوارا مع مدير المهرجان يوبا أوبركا. كما يتضمن هذا العدد أيضا صفحة عن تمازغا بالإضافة إلى مجموعة من المقالات والأخبار الثقافية والسياسية والاجتماعية.

وفي النسخة الأمازيغية تجدون مجموعة من المقالات بالأمازيغية، إلى جانب مقتطفات من التراث الأمازيغي المدون، أما النسخة الفرنسية فتضم مداخلة الأستاذة أمينة ابن الشيخ في ملتقى إعلاميات المتوسط ببرشلونة، إلى جانب عدد من المقالات والأخبار تهم علاقات الأمازيغ الخارجية.

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة

زنقة دكار الشقة 7 الرباط

الهاتف والفاكس: 0537727283

البريد الإلكتروني: amadalamazigh@yahoo.fr

184

شاهد أيضاً

مباراة الحسنية بقُمصان مكتوبة بـ”تيفيناغ” تأتي تخليدا للذكرى العاشرة للاعتراف بالأمازيغية

أكد مصدر من داخل فريق حسنية أكادير، أن مبادرة “تمزيغ” قمصان الفريق السوسي، تأتي في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *