صدور العدد 171 من جريدة العالم الأمازيغي

171نعلم القراء الأعزاء لجريدة “العالم الأمازيغي” أن العدد الجديد 171 للجريدة يوجد بالأكشاك، ويتضمن هذا العدد ملفا خاصا حول الحرب الكيماوية ومرض السرطان بالريف، ويتضمن مداخلات لباحثين ونشطاء جمعويين ومهتمين حول حرب الغازات السامة التي شنتها اسبانيا ضد المقاومة الريفية في العشرينيات من القرن الماضي، إلى جانب انعكاساتها على السكان وكذا سبل جبر الضرر وإنصاف المنطقة خاصة وأن تأثير الكارثة امتد عبر الأجيال، من خلال الاشتباه في العلاقة الموجودة بين مرض السرطان المنتشر حاليا بين ساكنة الريف والحرب الكيماوية التي تعرضوا لها.

عدد جريدة العالم الأمازيغي يتضمن كذلك ملفا بعنوان “جبال تافراوت كمنبع للمقاومة وجيش التحرير”، يحتوي على تفاصيل احتفاء منطقة تافراوت والمندوبية السامية للمقاومة وجيش التحرير بعدد من المقاومين المنتمين إليها الذين كان لهم دور بارز في مواجهة الإستعمار والمساهمة المباشرة في مقاومته.

وتجدون كذلك ضمن ذات العدد في صفحة أخبار تمازغا آخر مستجدات الساحة الأمازيغية في تونس والجزائر وليبيا وأزواد.

أما في صفحة قضايا نسائية فتجدون تفاصيل حول الأنشطة الثقافية والفنية للنساء الأمازيغيات، بالإضافة للكلمة الدورية للكاتبة الأمازيغية خديجة إيكن.

كما يتضمن العدد 171 صفحة خاصة حول الأكراد، أما صفحة الأخبار فتجدون فيها أهم الأخبار حول الأمازيغية والأمازيغ بالمغرب.

وفي نسخته الفرنسية يتضمن العدد مجموعة من الأخبار الثقافية والسياسية والاقتصادية بالإضافة لمقالات تحليلية حول قضايا مختلفة.

وبنسخته الأمازيغية تجدون مجموعة من الأخبار المتنوعة والمساهمات الفنية والثقافية.

ونعلم قراءنا الأعزاء أن الجريدة كانت قامت بتغيير شركة التوزيع مرة أخرى وذلك بغية الاستجابة لطلبات وشكايات العديد من القراء الذين لا تصلهم الجريدة في عدد كبير من المناطق بالمغرب، وقد غيرنا الشركة من “الوسيط” إلى شركة “أطلس بريس”، التي نتمنى أن تكون عند حسن ظننا وظن جميع القراء حتى نتمكن من إيصال الجريدة إلى أبعاد نقط البيع بالمغرب وبذالك نطلب منكم انه في حالة عدم حصولكم على الجريدة في المناطق التي تتواجدون بها إخبارنا بذالك عبر البريد الالكتروني للجريدة: amadalamazigh@yahoo.fr أو عبر صفحة الجريدة بالفيسبوك  “ Amadalpresse“.

كما نعلمكم قراءنا أن الجريدة هي جريدة شهرية ونحن على وعي أنها لا تلبي طلب العديد من القراء الذين يتلهفون للحصول على الخبر وقت حدوثه، لذا ارتأت الجريدة أن تنشأ جريدة الكترونية للعالم الأمازيغي، تتجدد بشكل دوري والتي ستلبي طلب العديد من متتبعي أخبار العالم الأمازيغي وهي جريدة: www.amadalpresse.com  والتي نتمنى أن تكون عند حسن ظنكم وندعوكم لزيارتها والتسجيل ليصلكم كل جديد فور حدوثه.

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة

5 زنقة دكار الشقة 7 الرباط
الهاتف والفاكس: 0537727283

البريد الإلكتروني: amadalamazigh@yahoo.fr

171

شاهد أيضاً

العدد الجديد 242 من جريدة العالم الامازيغي في الاكشاك

تناول العدد 242 في نسخته الجديد ملفا حول المرأة والممارسة السياسية وذلك في اطار تخليد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *