فيكيك تحتضن الملتقى الدولي الثاني للفنون الصخرية

تحتضن مدينة فيكيك الملتقى الدولي الثاني للفنون الصخرية بالمغرب، وذلك خلال 19 ،20 و21 من شهر أكتوبر الجاري، ويتضمن برنامج متنوع بين ندوات واكريمات وأنشطة علمية وثقافية أخرى.

حيث ستكون الجلسة الافتتاحية يوم الخميس 19 أكتوبر، تليها تكريمات شخصيات وهيئات طبعت المسار العلمي في ميدان الفن الصخري، ثم زيارة معرض عوالم الفن الصخري بالمغرب الشرقي.

وخلال اليوم الأول من الملتقى، سيلقي أستاذ جامعة محمد الأول وجدة الحسن أوراغ المحاضرة الافتتاحية حول الفن الصخري بجهة شرق المغرب، في سياقه المغاربي، وتليها الجلسة العلمية الألى حول إضاءات حول الفنون الصخرية بالعالم، والجلسة العلمية الثانية حول الفنون الصخرية بالمغارب: قضايا ومناهج، ثم الجلسة العلمية الثالثة حول الفنون الصخرية بالمغرب: من التحليل الموضوعاتي إلى دراسة المقارنة.

بينما ستكون الجلسة الرابعة في الملتقى والأولى في اليوم الثاني من الملتقى حول مستجدات الأبحاث الميدانية حول الفنون الصخرية بالمغرب: من الأطلس الصغير إلى الريف، وخلال اليوم ذاته ستتم الخلسة الخامسة حول مستجدات الأبحاث الميدانية حول الفنون الصخرية بالمغرب، والسادسة حول الفنون الصخرية بالمغرب سبل الحماية ورهانات التثمين وإعادة الاعتبار، تليها ورشة التقنيات الحديثة المستعملة في توثيق الفن الصخري، وسيختتم الملتقى يوم السبت 21 بزيارة ميدانية لمجموعة من مواقع النقوش الصخرية بفيكيك.

شاهد أيضاً

تقديم و توقيع کتابای الدكتور أمحمد الشقر

سيتم تنظيم حفل تقديم و توقيع کتابای الدكتور أمحمد الشقر، وهما رواية منفي موغادور وGertrude …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *