أخبار عاجلة

مجلس الأمن يدعم السلطة الجديدة في ليبيا

أصدر مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء 09 فبراير بيان رئاسي يدعم من خلاله السلطة الجديدة في ليبيا، ويدعو إلى تنفيذ وقف إطلاق النار بالكامل.

ورحب مجلس الأمن بانتخاب المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف رئيسا للحكومة ورئيسا للمجلس الرئاسي في إطار تشكيل سلطة تنفيذية مؤقتة موحدة جديدة مكلفة بقيادة البلاد حتى الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في ليبيا في ديسمبر المقبل.

ودعا المجلس في بيان له السلطة الجديدة إلى الاتفاق بسرعة على تشكيل حكومة جديدة وشاملة، والإعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي اتفقت الأطراف الليبية المتحاورة على إجرائها في جولة الحوار السياسي التي استضافتها تونس في نوفمبر الماضي.

كما دعا جميعَ الأطراف إلى التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، وانسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير، مشددا على أهمية وجود آلية لمراقبة وقف إطلاق النار بقيادة ليبية تتّسم بالمصداقية والفعالية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وطالب مجلس الأمن جميع الدول الأعضاء بالامتثال الكامل لحظر توريد الأسلحة إلى ليبيا تماشيا مع قرارات المجلس ذوات الصلة.

وطالب المجلس، الخميس الماضي، من الأمين العام للأمم المتحدة نشر مراقبين في ليبيا للإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في 23 أكتوبر الماضي أثناء محادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة في جنيف برعاية أممية.

شاهد أيضاً

سابقة.. حسنية أكادير تلعب بقُمصان تحمل أسماء اللاعبين باللغة الأمازيغية

في سابقة هي الأولى من نوعها؛ يواجه فريق حسنية أكادير لكرة القدم، في هذه الأثناء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *